رئيس التحرير: أيمن بدرة
كأس العالم

كشفت وثائق جديدة عن حيل قطر القذرة للفوز بتنظيم مونديال الدوحة 2022.

وثائق جديدة تكشف ملف قطر الأسود للفوز بتنظيم المونديال !


مونديال 2020

  عمرو كمال
8/1/2018 12:31:51 PM

حيث قال موقع "قطريليكس" المعارض، عبر حسابه علي "تويتر" إن "تنظيم الحمدين دفع 80 ألف دولار شهريا لشركة BLJ بنيويروك لإطلاق حملة سرية لتقويض الملفات المنافسة على استضافة مونديال 2020، ولإقناع فيفا بأن جهود أمريكا وأستراليا لا تحظى بتأييد شعبى".

وأضاف الموقع الذي استمد اخباره من صحف انجليزية  أنه تم "استخدام ضباط سابقين بوكالة الاستخبارات الأمريكية لنشر الدعاية السوداء ضد منافسيها، من خلال توظيف صحفيين ومدونين لإبراز الجوانب السلبية فى الملفات الأخرى، ونشر عشرات المقالات الموجهة فى وسائل الإعلام الأمريكية والأسترالية".

كما وظفت الدوحة أكاديميين لكتابة مقالات تروج لأضرار كأس العالم، فضلاً عن محاولتها لتحريك مطالب بالكونجرس لإقرار تشريع يعارض إجراء المونديال، وتوجيه مخصصات التنظيم لتمويل رياضات أخرى.

وكشف الموقع أن قطر خصصت 10 ألاف دولار لإثارة الانقسامات داخل الملف الأسترالى، من خلال الدفع بالطلاب لرفع لافتات رافضة للمونديال خلال المباريات.


وتعد هذه الأدلة الجديدة بمثابة دعم لتأييد الدعوات المطالبة بتجريد قطر من حق استضافة كأس العالم، وذلك بعد تقديم أدلة مكثفة حول عمليات الفساد التى تمثلت فى دفع مبالغ من الأموال لمسؤولى كرة القدم.

الكلمات المتعلقة :

مونديال 2020