رئيس التحرير: أيمن بدرة
حوارات

الأهلي فاوضني.. والمقاصة رفض رحيلي

البوركيني تراوري «لــ خبار الرياضة»:


  حوار: أحمد حسن
3/12/2018 11:55:36 AM

يقدم مستوي مميزاً للغاية هذا الموسم مع مصر المقاصة، وتمكن من أحراز 4 أهداف بقميص الفريق الفيومي، وبات محط أنظار قطبي الكرة المصرية فضلاً عن العروض الخارجية إيريك تراوري أكد في حواره »لأخبار الرياضة»‬ أنه مستمر مع فريقه لافتاً أن مسئولي الفريق الفيومي رفضوا رحيله للقلعة الحمراء مطلع الموسم الجاري، وأشار أنه تلقي عرضاً للإحتراف في الدوري التركي وتمسكت إدارة المقاصة ببقائه مع الفريق وأضاف أن الدوري المصري يعتبر من أقوي الدوريات في القارة السمراء، وأمور أخري في سياق الحوار التالي.
بداية.. ما أسباب المستوي المميز الذي تقدمه مع مصر المقاصة هذا الموسم؟
المستوي المميز، لاتوجد له أسباب، أنا لاعب محترف، وأبذل مجهوداً  كبيراً في التدريبات والمباريات للظهور بأفضل شكل، وإدارة المقاصة برئاسة اللواء محمد عبدالسلام، تتعامل بطريقة رائعة من حيث الراحة النفسية للاعبين، فضلاً عن سداد المستحقات للاعبين بدون تأخير.
ولماذا تراجعت نتائج المقاصة هذا الموسم؟
أنا لاعب فقط، وغير مسموح لي، الحديث في الأمور الفنية، وهذا حال كرة القدم في كل الدوريات علي مستوي العالم، كرة القدم بها متغيرات كثيرة، وفوزنا علي وادي دجلة مؤشر للعودة لطريق الإنتصارات.
هل تأثرتم كلاعبين برحيل »‬إيهاب جلال»؟
إيهاب جلال إنسان رائع، ومدرب مثقف بدرجة عالية، لكن كما قلت لك لن أتحدث عن الأمور الفنية.
وماذا عن »‬طلعت يوسف» المدير الفني الحالي؟
مدرب محنك وقدير، ويجيد قراءة الملعب، وأعتقد أن الفريق معه سيعود لطريق الإنتصارات وسيتحسن الترتيب بجدول المسابقة.
وكيف رأيت إحتراف »‬حسين الشحات» بالعين الاماراتي؟
حسين لاعب جيد للغاية، واضافة لأي فريق مستوي مميز مع المقاصة قبل رحيله، وأستمر علي نفس المستوي مع العين الإماراتي، وأن أتابعه بشكل شخصي، وهو لاعب يستحق اللعب في الدوريات الأوروبية والإنضمام للمنتخب المصري.
ما حقيقةرغبة الزمالك في ضمك خلال إنتقالات يناير الماضي؟
الأمر عرفته عبر المواقع الرياضية، ووسائل الإتصال الإجتماعي، لكن لم يحدث اتصالات أو مفاوضات رسمية، لأي ارتباط بتعاقد مع المقاصة، وكل تركيزي مع فريقي.
لكن إدارة المقاصة حددت مبلغ 800 ألف دولار للموافقة علي رحيلك؟
سمعت أيضا هذا الأمر، مسألة بقائي أو رحيلي في يد إدارة المقاصة ووكيل أعمالي، وأنا سعيد بالبقاء مع المقاصة، ومن خلال هذا الفريق تم ضمي للمنتخب البوركيني.
تردد أن مسئولي الأهلي طلبوا ضمك من المقاصة مطلع الموسم الحالي؟
بالفعل تحدث معي وكيل أعمالي عن رغبة الأهلي في ضمي بداية الموسم، لكن إدارة المقاصة رفضت وتمسكت ببقائي مع الفريق وأيضا وصلني عرض من وكيلي للإحتراف في الدوري التركي وبالتحديد من نادي أنطاليا سبور التركي وبالتحديد من نادي أنطاليا سبور التركي الأمر برته في يد نادي مصر للمقاصة خاصة أن عقدي يمتد لثلاثة مواسم قادمة، لايحتوي علي شرط جزائي.
وكيف رأيت شكل المنافسة في الدوري المصري؟
الدوري المصري قوية للغاية، ويعتبر من وجهة نظري من أقوي الدوريات في القارة الافريقية، ينقصه الحضور الجماهيري، ومحط أنظار الدوريات الأوروبية، صديقي سيريل بيالا خرج من نادي الداخلية إلي دوري فرنسي.
حدثنا عن بدايتك مع كرة القدم؟
أنا من مواليد 1990 لعبت في أكثر من نادي في بلدي بوركينا، وأنتقلت بعد ذلك لفريق أسوان، وعقب هبوط الفريق الموسم الماضي، رحلت لمصر المقاصة، وجاء إنضمامي للمنتخب البوركيني بعد ذلك.
أخيراً.. ما هي طموحاتك وأحلامك الفترة القادمة؟
أسعي مع زملائي لخروج فريقي مصر المقاصة من كبوته الحالية، وإنهاء الموسم الجاري في مركز متقدم، ويبقي الحلم الأكبر هو الاحتراف في الدوري الأسباني الذي أعشقه.

الكلمات المتعلقة :