رئيس التحرير: أيمن بدرة
حوارات

أحمد ابن الدراويش هداف الذئاب: اتظلمت في الزمالك.. والمنتخب التعويض الكبير


  أجري الحوار: أحمد حسن
2/11/2018 10:02:05 AM

هو واحد من المهاجمين الذين أصبحوا في بؤرة اهتمام الجماهير والاعلام بعد أن دخل في منافسة قوية مع نجوم الهجوم في اندية الدوري بعد أن احزز 8 أهداف وضعته العديد من الأندية علي قائمة المفاوضات لضمه إلي صفوفها.. ورغم انه يلعب في فريق المقاولون العرب الذي يتأرجح مستواه بين التقدم والتراجع الا أن أحمد علي يبقي المهاجم الذي يعمل له كل المدافعين في كل أندية الدوري ألف حساب لأن أحمد علي مهاجم هداف وأصبح من المرشحين لدخول معسكر المنتخب الوطني في معسكره المقبل.
يشعر أحمد بارتياح نفسي شديد.. ويتعامل مع العروض ومع الموقف الحالي من الانضمام للمنتخب بمنتهي الهدوء.. الذي يستمده من الاستقرار النفسي مع المقاولون الذي لاتتعامل ادارته مع اللاعبين حتي في لحظات الأزمات مثل الهزيمة الاخيرة امام الاهلي.. حيث لم يكن رد الفعل مثل ادارات الاندية الأخري التي تثير الضجة.
ويتعامل أحمد علي مع هذه السياسة الادارية بأنها داعم له ولزملاءه ويؤكد انه لم ينشغل بالانتقال للاهلي أو الزمالك أو أي من الاندية الخليجية يقدر ما يركز علي المونديال الذي يري انه حلم حياته الذي  يقترب.. ويشرح في هذا الحوار كيف يخطو للفوز بمكان في المونديال.

بداية.. ما سر تألقك والمستوي المميز الذي تقدمه مع الذئاب هذا الموسم؟
الراحة النفسية سبب كل الأمور الجيدة في حياتي، ودعم الجهاز الفني طوال الوقت، ونصائح المهندس محمد عادل فتحي الذي يحرص دائما علي دعمي نفسياً ومعنوياً، ويؤكد لي ثقته في، ويطالبني أن أقدم أفضل شيء عندي، وطبعا محمد عودة يقدم لي نفس الدعم، والفريق ككل يقدم أفضل مستوياته منذ فترة ليست بالقصيرة.. وهذا ساعدني التألق وأحراز الأهداف.
ما الفرق بين المقاولون العرب وباقي الأندية؟
أفضل شيء في صفوف فريق الذئاب هو حالة الاستقرار الفني والإداري، وهو ينعكس بالإيجاب علي مستوي الفريق الذي يستعيد توازنه بسرعة بمجرد حدوث أي إخفاق، فضلاً عن العلاقة الطيبة التي تجمع اللاعبين معا.
لا أخشي المنافسة
هل تخشي المنافسة مع حسام باولو الوافد الجديد علي الفريق؟
المنافسة أمر طبيعي في كل الفريق، وهو يساعد كثيرا علي بذل مجهود أكثر حتي أكون ضمن التشكيلة الأساسية، وأن كنت وباولو صاحب خبرات، وسبق أن حصل علي لقب هداف الدوري مرتين.
الكأس هدفنا
وهل يستطيع المقاولون العرب المنافسة علي المربع الذهبي؟
هدفنا من البداية كلاعبين وجهاز فني أنهاء الموسم في المربع الذهبي، ومن ثم المشاركة في الكونفدرالية الافريقية في الموسم القادم. وتصدرنا جدول المسابقة في الأسابيع الأولي، وبعد ذلك فقدنا العديد من النقاط السهلة، بسبب الغيابات والاصابات التي ضربت الفريق، فضلا عن أخطاء التحكيم، وسنسعي للتواجد ضمن الأربعة الكبار، وتحقيق لقب كأس مصر.
الأكثر تضراراً
ماذا تقصد بأخطاء التحكيم؟
لايخفي علي أحد أن المقاولون أكثر الفرق تضراراً من أخطاء التحكيم هذا الموسم هناك 300 حكم في مصر، لماذا يتم إسناد مباريات المقاولون لبعض الحكام بعينها. وهذا الأمر الذي أكدته إدارة المقاولون في مؤتمر صحفي منذ فترة.
هل الحل في الحكام الأجانب من وجهة نظرك؟
تميت حكام أجانب للمباريات الهامة، ولكن المشكلة أن الفريق الذي يطلب حكام أجانب يجب أن يدفع لهم من جيبه الخاص، وهو ما سيمثل أعباء مالية كبيرة تصل إلي 300 ألف جنيه في اللقاء الواحد.
تعرضت للظلم
نذهب إلي نادي »الزمالك»‬ حدثنا عن أسباب رحيلك عن القلعة البيضاء؟
لا أريد الحديث في هذا الأمر. كوني ظلمت بشكل كبير، عندما رحلت عن نادي الزمالك، كنت أشارك مع البرتغالي فيريرا وساهمت مع زملائي بتتويج القلعة البيضاء بالدوري والكأس منذ ثلاثة مواسم، ووجدت نفسي خارج القائمة آنذاك.
ومن السبب في رحيلك؟
صدقني إلي الآن لا أعرف تارة يقولون بعض أعضاء المجلس، وتارة أخري يقولون تقرير الجهاز الفني، وكما قلت أفضل عدم الحديث في هذا الأمر.
وهل توافق علي العودة مرة أخري للقلعة البيضاء؟
اللعب للقطبين حلم وشرف لكل لاعب، لكن الأمور ستحتاج إلي التفكير ودراسة قبل إتخاذ أي قرار، خاصة وأن أشارك في الآن بصفة مستمرة وأسجل وأشعر براحة نفسية كبيرة وهذا الأهم للاعب كرة القدم.
وكيف يعود الزمالك لسابق عهده؟
من خلال الأستقرار الفني. لابد من الأبقاء علي الجهاز الحالي لمدة موسمين علي الأقل »‬إيهاب جلال» من المدربين الناجحين في مصر، مثقف جدا، ويحضر دورات علي أعلي مستوي، فهو من الجيل الجديد وعلي مجلس الادارة أن يدعمه.
الأهلي الأقرب
البعض يردد أن الأهلي الأقرب لحسم درع الدوري هذا الموسم؟
بالتأكيد المارد الأحمر الأقرب لحسم المسابقة بشكل كبير. الأهلي يحظي باستقرار اداري وجهاز فني علي أعلي مستوي. ويضم أفضل اللاعبين في مصر. ومن وجهة نظري أن الفريق سيفوز باللقب قبل انتهاء المسابقة بأسابيع خاصة بعد تراجع نتائج الإسماعيلي بعد رحيل الفرنسي ديسابر.
هل الأهلي يتأثر بغياب أي لاعب عن المباريات المهمة؟
الأهلي كيان كبير، ويوجد به أكثر من 25 لاعبا، ويجب أن يكون جميعهم علي مستوي فني واحد، فميزانية الأحمر تسمح بوجود لاعبين علي أعلي مستوي.
كنت قريبا من الانضمام للدراويش في إنتقالات يناير الشتوية فلماذا توقفت المفاوضات؟
بالفعل الإسماعيلي طلب التعاقد معي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في شهر يناير الماضي مسئولو الدراويش تحدثوا معي أكثر من مرة ولكن المقابل المادي تسبب في توقف المفاوضات بين الطرفين. وأيضا رغبة الجهاز الفني في بقائي مع الذئاب لنهاية الموسم.
من هو المهاجم السوبر الذي تراه علي الساحة حاليا؟
هناك أكثر من مهاجم مميز ومنهم المغربي وليد آزاروا ومهاجم مصر المقاصة جون أنطوي وعمر السعيد وغيرهم من اللاعبين البارزين، ولايمكن أن ننسي عماد متعب، الذي يعتبر أفضل من لعب في هذا المركز من قبل، وهناك عمرو مرعي، مهاجم فريق النجم الساحلي، الذي يمتلك إمكانات مميزة، وقدم أداء طيبا مع فريقه التونسي خلال الفترة الماضية، وأيضا محمد فاروق امتداد لموهبة محمد صلاح، وأتوقع احتراف طاهر محمد طاهر.
ما تقييمك لهيكتور كوبر مع المنتخب الوطني؟
الأداء ليس أهم شيء وكوبر صنع نتائج مبهرة، نجح في تأهلنا إلي كأس العالم الإفريقية بالجابون بعد غياب 3 دورات، ووصلنا للمباراة النهائية، وصعدنا إلي كأس العالم بعد غياب 28 عاما، فهو مدرب سيرته الذاتية قوية، وجعل لنا كل مميز في الملعب.
تردد أنك قريباً من الانضمام لمعسكر الفراعنة في شهر مارس القادم؟
أسير بشكل جيد في الفترة الحالية، وموفق في إحراز الأهداف مع المقاولون، وأتمني الانضمام للمنتخب، ولن أفرط في هذه الفرصة، إذا سنتحت لي. تصريح محمد عودة المدير الفني للمقاولون هو تحفيز كبير لي بكل تأكيد، أشكره عليه لكن قرار انضمامي لمنتخب مصر من عدمه في يد الجهاز الفني للمنتخب فقط بكل تأكيد.
والسن لن يكن عائقا أمام انضمامي للمنتخب، حيث إن الفريق القومي يضم عدد لاعبين أكبر مني سنا، ولكن الأداء والمجهود هما الفيصل لتحديد مدي أحقيتي بشرف ارتداء قميص مصر.
سبق لي الانضمام لمنتخب مصر سابقا عام 2010 وقت تولي المعلم حسن شحاتة تدريب المنتخب، وحصلت مع المنتخب علي بطولة دورة حوض النيل، وسجلت 4 أهداف في 7 مباريات بقميص الفراعنة عامة.
هل ستخوض تجربة احترافية أخري مثل تجربة الهلال السعودي؟
لا أعرف ما قد يحصل في المستقبل كل شيء وارد هل لديك عروض مقدمة إليك في يناير؟ لا أعلم حتي الان لايوجد أنا مستمر مع المقاولون العرب وسأجتهد مع الفريق وسأسعي لاثبات نفسي. هل تفكر في السعي للانضمام للمنتخب أثناء الفترة القادمة أي لاعب برغم الانضمام إلي المنتخب الوطني ولكن هذا يرجع للجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني كوبر.
لعبت للعديد من الأندية أيهما الأقرب لك؟
استمتعت للغاية في كل الاندية وفخور للغاية بأدائي مع كل فريق كما أني لازلت صغيرا فأنا أبلغ 21 عاما واستطعت تحقيق العديد من النجاحات خاصة في بدايتي مع الإسماعيلي وأيضا فترة احترافي مع نادي الهلال السعودي.




الكلمات المتعلقة :