رئيس التحرير: أيمن بدرة
حوارات

صلاح محسن: لاتخافوا.. الغرور لن يعرف طريقه إليّ !

«أخبار الرياضة».. انفردت بالصفقة قبل الجميع


  أجري الحوار: أحمد حسن
2/5/2018 1:38:15 PM

أصبح أحد أبرز النجوم الواعدة في الكرة المصرية، بعدما تألق وسجل 7 أهداف في الدوري حتي الآن، وصنع هدفين مع فرذيقه السابق إنبي، ليصبح هدافه هذا الموسم، ليواصل بذلك مسيرة التألق منذ الموسم الماضي، عندما تم تصعيده من قطاع الناشئين، صلاح محسن أصبح حديث الساعة، في الشارع الكروي المصري، عقب إعلان انتقاله رسميا للنادي الأهلي، في صفقة هي الأغلي في تاريخ الكرة المصرية، أكد اللاعب الشاب المنتقل حديثاً للقلعة الحمراء، ليكشف كواليس ما دار في المفاوضات. وأكد في حواره لـ"أخبار الرياضة" الأخير بقميص الفريق البترولي قبل الأنضمام لتدريبات النادي الأهلي والأعلان بشكل رسمي عن إنضمامه للقلعة الحمراء، أنه رفض الاحتراف في أوروبا بعدما تلقي عروضا من النمسا وبلجيكا وهولندا من أجل ارتداء قميص النادي الأهلي، وكشف وطموحاته واهدافه المستقبلية في سياق الحوار التالي:

> في البداية هل من الممكن ان يكون ثمن انتقالك للأهلي بمبلغ 36 مليون جنيه سببا قد يدفعك للغرور؟
- اقول لجماهير الأهلي أن الغرور لن يعرف طريقه الي فمازلت في بداية مشواري كما أن المبلغ حصل عليه إنبي نظير بيعي ولا انظر لذلك فأنا اتطلع بقوة للمستقبل والتألق مع الأهلي.
> حدثنا عن كواليس إنتقالك للقلعة الحمراء؟
- المفاوضات بدأت منذ فترة ليست بالقصيرة، عن طريق عصام سراج وعلاء عبدالصادق مع وكيل أعمالي أحمد يحيي، كنت أحلم منذ صغري بأرتداء الفانلة الحمراء، اللعب للنادي الأهلي كانت رغبتي الأولي ورحبت بالانتقال للمارد الأحمر عن الاحتراف الاوروبي في الوقت الحالي.
> ألست معي أن كان الأفضل لك خوض تجربة الإحتراف الأوروبي؟
- الأهلي في مصاف الأندية الأوروبية، لازالت صغيراً فأنا ابلغ من العمر 19 عاماً، أعرف قيمة الأهلي جيداً واللعب له بشكل أساسي يمنحني شهرة أفضل من اللعب في النمسا وبلجيكا والدليل ان العروض التي تصل لأي لاعب فيه تأتي من أندية أوروبية وانجليزية كبيرة، وخير دليل علي ذلك احتراف الثنائي احمد حجازي ورمضان صبحي في الدوري الانجليزي الأقوي علي مستوي العالم.
الأهلي الأفضل
> بصراحة لماذا رفضت الانتقال للقلعة البيضاء؟
- بداية الانضمام للزمالك شرف لأي لاعب، لكن كما قلت لك مسئولو الأهلي كانوا علي إتصال معي ومع وكيل أعمالي منذ فترة طويلة، وأشكر إدارة إنبي علي احترام رغبتي في الرحيل للقلعة الحمراء أو الاستمرار مع إنبي لنهاية الموسم.
> وماذا عن مفاوضات بروسيا دورتموند الألماني؟
- لم تحدث أي مفاوضات مع بروسيا دورتموند، لكن أحد الكشافين من النادي الألماني تواصل مع وكيل، وأكد رغبة النادي في متابعتي خلال مشاركاتي مع إنبي، وبالفعل تواجد أحد كشافي النادي في مباراة وادي دجلة، ومع ذلك لم يتلق إنبي أي عروض رسمية من النادي الألماني.
> وما حقيقة العروض الأوروبية الأخري؟
- ادارة إنبي تحدثت معي عن وجود عروض أوروبية من النمسا وبلجيكا وهولندا، خلال الفترة الماضية، وأيضاً وكيل أعمالي كشف عن وجود عروض بمقابل مادي كبير للنادي، ولكي كنت متمسكاً جداً باللعب للأهلي، وأخطرت مسئولي إنبي برفضي أي عروض سوي الأهلي، خاصة وأني أعرف جيدا قمية النادي الأهلي، وجميع أفراد اسراتي ينتمون للقلعة الحمراء.
>وماذا عن العروض الخليجية؟
- تلقيت عرضين من التعاون والاتفاق السعوديين، لكن الإدارة أغلقت الباب امام أي عروض من الخليج.
قدوة لجيلي
> هل تريد تكرار محمد صلاح في اوروبا مستقبلا؟
- بالتأكيد محمد صلاح أصبح قدوة لي ولأبناء جيلي، وهذا هو هدفي المقبل الذي أتمني تحقيقه، وحتي إذا لم يتحقق حلم الاحتراف في الوقت الحالي، سيكون الأهلي هو بوابة انتقالي الي اوروبا.
حسم اللقب
> كيف تري شكل المنافسة علي درع الدوري هذا الموسم؟
- الدوري هذا الموسم قوي للغاية، اندية كثيرة تقدم عروض قوية، وصعب التكهن بنتائج المباريات، فرق المصري وسموحة والإسماعيلي، والمقاولون، تؤدي بشكل جيد، لكن اعتقد ان الأهلي حسم المسابقة بشكل كبير خاصة بعد الفوز علي الإسماعيلي في الجولة الـ21، وأتساع الفارق إلي تسع نقاط.
> ومن اللاعب الذي لفت انتباهك؟
- أكثر من لاعب هناك باولون فوافي من المقاصة، وحسين الشحات قبل احترافه في الدوري الإماراتي، ومحمد مجدي في إنبي، وإبراهيم حسن لاعب الإسماعيلي.
حلم المونديال
> اين انت من المنتخب الوطني؟
- مؤخراً تحدث معي أحد أفراد الجهاز الفني للمنتخب، بإذن المولي سأنضم لمعسكر الفراعنة القادم، وسيكون النادي الأهلي طريقي للمنتخب، وتحقيق حلمي في المشاركة في كأس العالم بروسيا 2018.
> البعض يجهل بدايتك مع كرة القدم؟
- بدأت في محافظتي الشرقية في نادي وادي النيل، ومنه اصطحبني محمد إسماعيل الي نادي إنبي، وكان عمري وقتها 9 سنين، ومن وقتها، وانا في نادي إنبي لاعباً بمختلف مراحل الناشئين، حتي وصلت للفريق الأول، وتم تصعيدي، وأنا في سن الثامنة عشرة للمشاركة مع  الفريق الأول.
> أخيراً ما طموحاتك وأحلامك للفترة القادمة؟
- طموحي المشاركة مع الأهلي والظهور بشكل جيد وتحقيق لقب الدوري وكأس مصر، ومن ثم الانضمام للمنتخب الوطني والمشاركة في كأس العالم.





الكلمات المتعلقة :