رئيس التحرير: أيمن بدرة
حوارات

علي لطفي حارس الأهلي الجديد يكشف تفاصيل انتقاله عبر«أخبار الرياضة»: مع احترامي لإكرامي والشناوي.. أنا الحارس الأول!!


  إسلام فاروق
1/29/2018 10:47:43 AM

نجح علي لطفي حارس مرمي الأهلي الجديد في تحقيق حلم حياته بالانضمام للقلعة الحمراء بعدما استطاع ان يجذب أنظار مسئولي الأهلي له بعد تألقه مع الفريق البترولي.
علي لطفي لعب دورا كبيرا في انهاء اجراءات انتقاله بعدما ضغط علي مسئولي انبي للموافقة علي تحقيق خطوة مهمة في حياته الكروية.
الكثير من الكواليس والأسرار يكشفها علي لطفي خلال السطور القادمة .
-في البداية..مبروك انضمامك للنادي الأهلي..كيف تحققت هذه الخطوة؟
الحمدلله علي تحقيق أهم خطوة في حياتي خلال مشواري الكروي واللعب للنادي الأهلي وهو هدفي الذي كنت اسعي لتحقيقه رغم صعوبة الأمر خاصة وأن انضمام حارس لأي نادي تكون فرصه اقل من أي لاعب في مركز أخر.
المفاوضات بدأت معي هذه الفترة عندما تلقيت اتصالات من علاء عبدالصادق عضو لجنة الكرة بالاهلي وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة لمعرفة رأيي في انضمامي للفريق الأحمر وبالطبع كنت في قمة السعادة خاصة وأن هذه المفاوضات تأخرت عامين.
-كيف تأخرت المفاوضات عامين؟
قبل موسمين تلقيت اتصالات من المجلس السابق برئاسة محمود طاهر للانضمام للفريق ولكنها لم تصل لمرحلة الحسم ووقتها اغلق الباب في هذا الأمر وكان هدفي أن احقق هذه الخطوة من خلال التألق مع انبي وبالفعل انتهت المفاوضات بنجاح بعدما ضغطت علي مسئولي انبي لرحيلي  بعدما ابدوا تمسكهم بي ولكني لم اكن ارغب في التفريط في هذه الفرصة وابلغت ادارة النادي بتنازلي عن كافة مستحقاتي من أجل اللعب للأهلي.
ومن كان السبب وراء انتقالك للقلعة الحمراء؟
بالطبع لعب علاء عبدالصادق دورا كبيرا خاصة بعدما ضغط علي مسئولي انبي لضمي واكد لهم علي ضرورة عدم الوقوف امام رغبتي في اللعب للفريق الأحمر،وهو الأمر الذي تحقق في النهاية واشكره كثيرا علي  دوره في اتمام الصفقة.
خطوة أولي
الم تفكر للحظات أنه بعد تألقك مع انبي قد تكون اسيرا لدكة البدلاء في الأهلي؟
أولا خطوة اللعب للنادي الأهلي حلم وشرف كبير لأي لاعب من جميع أندية الدوري المصري،وبالتالي تحقيق الخطوة الأولي أمر مهم ثم تأتي الخطوة الثانية عن طريق اللاعب نفسه بأن يثبت أحقيته باللعب للفريق في المباريات وهذا أمر اسعي لتحقيقه.
ولكن الموقف صعب الأن..خاصة وان الشناوي حصل علي الفرصة أساسيا منذ فترة قصيرة..ما تعليقك؟
بالطبع الشناوي حارس كبير..ولكن الفيصل هو التدريبات،وهدفي ان انضم لقائمة حراس مرمي منتخب مصر في كأس العالم وبالتالي سأقاتل خلال التدريبات من أجل تحقيق هذا الهدف أيضا.
ولكن لعبك أساسيا مع انبي..كان سيجعل الفرصة أسهل للانضمام للمنتخب..ما تعليقك؟
سأكون صادقا ..العين دائما يتم وضعها علي فريقي الاهلي والزمالك وهذا ليس تقليلا في باقي الأندية،وكما قلت أن خطوة الانضمام للنادي الأهلي حلم كنت اسعي لتحقيقه في النهاية.
هل تري أنك تستطيع أن تكون الحارس الأساسي للاهلي في ظل وجود الشناوي واكرامي؟
اذا كان الاهلي لا يحتاج حراس لم يكن سيتم التعاقد معي،وكلامي ليس تقليلا في الشناوي او اكرامي او أي حارس في الاهلي ولكن لدي هدف محدد أن اتألق واشارك اساسيا واعتقد أن الجهاز الفني لن يجامل أي لاعب باللعب اساسيا دون النظر لتألقه وهذه هي مباديء القلعة الحمراء.
من تحدث معك عقب الانضمام للاهلي؟
تحدث معي حسام البدري وطارق سليمان وتلقيت التهنئة منهما ورسائل التحفيز لأن اثبت جدارتي في الفترة القادمة خاصة وانهما سبقا ودرباني في انبي ويعلمان امكانياتي جيدا بجانب أحمد ناجي مدرب حراس مرمي المنتخب الذي استطلعت رأيه للعب للأهلي وحفزني كثيرا من اجل تحقيق هذه الخطوة.
شرف كبير
ماذا لو لم تشارك أساسيا مع الأهلي؟
لن استعجل الأمور بالطبع،ودوري في حراسة مرمي الأهلي سيكون قريبا ،واعتقد أنه شرف كبير لأي لاعب أن يكون في صفوف الفريق الأحمر والحمدلله علاقتي جيدة بمعظم لاعبي الاهلي بما فيهم شريف اكرامي ومحمد الشناوي واحمد عادل عبدالمنعم وستكون المنافسة قوية جدا لمن يحرس مرمي الفريق في المباريات القادمة.
ماذا عن قرار البدري بضمك للقائمة الافريقية عقب التعاقد معك؟
قرار اسعدني وحفزني كثيرا بأن الفرصة ستكون قريبة في اللعب أساسيا ودوري أن احقق هذه الفرصة.
وهل فاوضك الزمالك للانتقال لصفوفه؟
نعم فاوضني مسئولي الزمالك ولكني اخطرت ادارة انبي بانني لن العب في مصر الا للنادي الأهلي فقط ورغبتي كانت محسومة للجميع وهي اللعب للنادي الأهلي.
هل سيتوقف طموحك عند اللعب للنادي الأهلي؟
الاحتراف في حساباتي ولكن خطوة أن تكون حارسا للأهلي خطوة مهمة جدا في مشوار كل لاعب،ولا اركز حاليا إلا في أن اكون عند حسن الظن وان اكون الحارس الأساسي للأهلي وبإذن المولي ستكون الفرصة قريبة جدا.
ماهي الرسالة التي توجهها لجماهير الأهلي؟
اشكرهم علي الاشادة بقرار النادي الاهلي بضمي ويكفي كم الرسائل التي تلقيتها من الكثيرين بمباركة انتقالي للفريق الأحمر،وبإذن المولي اكون عند حسن ظن الجميع وان اكون الحارس الأول في الفريق.



الكلمات المتعلقة :