رئيس التحرير: أيمن بدرة
تحقيقات

نبيه يكشف أسباب استبعاد ربيعة وحافظ

كوبر يسد أذنيه


  تغطية: عمرو كمال - محمد جابر
3/12/2018 1:46:23 PM

فايز يحلل البرتغال واليونان بدقة
قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر اغلاق كل حواسه عن أي انتقادات للجهاز بسبب مطالبة البعض بضم لاعبين لقائمة المنتخب سواء محليين أو محترفين بالخارج خاصة بعد الإعلان عن القائمة. ولم يلتفت كوبر لأي انتقادات للتركيز في استعدادات المنتخب خلال المعسكر الأول بزيورخ عاصمة سويسرا في الفترة من ٢٠/٢٨ مارس الجاري استعداداً لكأس العالم بروسيا للخروج بالاستفادة العظمي من مباراتي البرتغال واليونان الوديتين يومي ٢٣ و ٢٧.
المحترفون
وضمت قائمة المنتخب ١٧ لاعبا محترفا في السعودية عصام الحضري »‬التعاون»، محمود كهربا »‬اتحاد جدة»، مؤمن زكريا »‬أهلي جدة»، محمد عبدالشافي »‬الفتح» ومحمود عبدالرازق »‬شيكابالا» »‬الرائد» وحسين الشحات »‬العين الاماراتي» الذي ينضم لأول مرة كأول وجه جديد يضمه الخواجة قبل المونديال.
ومن الدوري الانجليزي محمد صلاح »‬ليفربول»، محمد النني »‬ارسنال»، رمضان صبحي »‬ستوك سيتي»، أحمد حجازي وعلي جبر »‬وست بروميتش»، أحمد المحمدي »‬أستون فيلا»، سام مرسي »‬ويجان»، محمود تريزيجيه »‬قاسم باشا التركي»، عمرو وردة »‬أتروميتوس اليوناني»، أحمد حسن كوكا »‬براجا البرتغالي»، وعمر جابر »‬لوس انجلوس الأمريكي».
المستبعدون
وقد تم استبعاد أكثر من لاعب أشهرهم لاعبون كانوا في المنتخب بالفعل مثل أحمد الشيخ وصالح جمعة لاعبا الأهلي المعارين للسعودية، وعماد متعب الذي ترك دكة الاهلي وفضل المشاركة معارا في التعاون السعودي، وبجانب هؤلاء عمرو مرعي المحترف في النجم الساحلي التونسي، وكذلك عمرو جمال مهاجم النادي الأهلي المعار إلي فريق بيدفيست وهناك كريم حافظ لاعب لانس الفرنسي.
المحليون
بينما ضمت قائمة كوبر للمحليين محمد الشناوي، وأحمد الشناوي، ومحمد عواد، وأحمد فتحي، وعبدالله السعيد، وسعد سمير، وحسام عاشور، ومروان محسن، وطارق حامد.
ويفضل كوبر بين بعض الأسماء لكنه لم يحسم انضمامها بشكل نهائي، مثل محمود عبدالعزيز من الزمالك، وعمر السعيد من دجلة وحسام حسن من سموحة.
الأسباب
من جانبه علل أسامة نبيه المدرب العام لمنتخب مصر عدم اختيار بعض اللاعبين لأسباب خارجة عن ارادتهم مثل كريم حافظ، لاعب منتخب مصر ولانس الفرنسي بسبب الاصابة التي تعرض لها في أنكل القدم، وتسببت في اجراء اللاعب لعملية جراحية، وتؤدي إلي غيابه عن التدريبات لفترة من الوقت حوالي ٤ أسابيع، يفك بعدها الجبس من علي قدمه، وبعدها يبدأ التأهيل قبل العودة للمشاركة في التدريبات بشكل طبيعي، وهو علي تواصل مستمر مع الجهاز الفني. وهو نفس سبب استبعاد اسم مثل رامي ربيعة الذي يتمني أي مدرب أن يضمه لكتيبته، ونحن نتابع حالته الصحية، حيث يتواجد الآن في المانيا للاستشفاء.
أضاف نبيه قائلا: أما عمرو جمال فأعجبني تفهم اللاعب وقناعته بسبب استبعاده بتأكيده أنه لا يلعب بشكل أساسي أحيانا يخرج من القائمة تماما.
كوبر استقر مع معاونيه محمود فايز محلل الأداء والمدرب المساعد للوقوف علي التحليل الفني لمنتخبي البرتغال واليونان، والتشابه في الأداء بينهم وبين فرق مجموعة مصر المجموعة الأولي في المونديال، أوروجواي وروسيا والسعودية.
كما اطمأن كوبر من ايهاب لهيطة علي آخر التجهيزات للاعبي المنتخب من اقامة وملاعب تدريب وتنقلات وترفيه وطعام، وقد يشهد المعسكر أول ظهور للشركة الانجليزية المتخصصة في التغذية والتي تم التعاقد معها مؤخرا.

الكلمات المتعلقة :