رئيس التحرير: أيمن بدرة
تحقيقات

الجماهير ستعود في كأس مصر.. ولكل نادي 2000 مشجع!

العميد كاتم أسرار الجبلاية يتحدث »لـ أخبار الرياضة«: نعاني من كساد بيع تذاكر كأس العالم..وباقي 1400 تذكرة !


  حوار : محمد جابر
2/11/2018 9:51:12 AM

 اعتبره الكثير كاتم اسرار الجبلاية نجح خلال فتره وجيزه في اثبات نفسه مع المجلس السابق للجبلاية برئاشة جمال علام مما دفع المجلس الحالي برئاسة هاني ابوريدة للاستعانه به واستمراراه في منصبه بسبب خبرته الكبيره في الادارة التنفيذية بطبيعة عمله في وزاره الداخلية فهو العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم الذي يتحمل العديد من الملفات الهامة والشائكه والتعامل مع عدد كبير من الاندية..اخبار الرياضة حاورتة في  كل هذه الملفات الشائكة.
 > ملف عودة الجماهير للمدرجات يعد من اصعب الملفات كيف تتعامل معه الجبلاية؟
لا مفر من عوده الجماهير ووزير الداخلية حريص علي عودتهم، في ظل سعي اتحاد الكرة ، وبالفعل كانت هناك محاولات جادة لحضورالجمهور في مباريات الدور الثاني هذا الموسم، لكن عددا كبيرا من الأندية تحفظت لعدم تكافئ الفرص لذلك فتم تأجيل بداية العودة من كاس مصر ،وسيتم العمل من الآن علي عودة الجماهير بداية من الموسم الكروي الجديد بأعداد تدريجية.
 > كم الاعداد التي سمحت بها الداخلية؟
وزارة الداخلية تركت لاتحاد الكرة تحديد الأعداد التي ستحضر مباريات كأس مصر بداية من دور الـ8،حيث  لم يتم الاتفاق مع الداخلية  علي عدد معين من الجماهير في المباريات، وتم الاتفاق داخل الجبلاية علي أن تكون كل مباراة لها العدد الخاص بالحضور فالمباريات الشعبية ستختلف فيها عدد الجماهير عن مباريات أندية الشركات أو المؤسسات، وهناك لجنة برئاسة عامر حسين رئيس لجنة المسابقات ومحمد طه مسئولو الملف الأمني للملاعب وتحت إشراف هاني أبو ريدة من اجل هذا الملف وسيتم تطبيق هذا الامر في مباراة الاهلي والداخلية فقد  تحدد لها  2000 مشجع؛ لكل فريق لحضور المباراة، و سيتم دخولهم للملعب من خلال دعوات، سيتسليمها لإدارة كل نادي لتوزيعها علي أعضائه.
 > هل هناك شروط معينه فرضتها الداخلية من اجل عودة الجماهير؟
بالتأكيد فقد تم وضع عددا من الشروط في حالة عودة الجماهير للدور الثاني للدوري، وهي وجود لائحة عقوبات صارمة علي أي فرد من منظومة كرة القدم بداية من رئيس النادي مرورا بالجهاز الفني واللاعبين وعمال المهمات.
لان الجماهير تثار بناء علي فعل الأجهزة الفنية أو اللاعبين، وهو ما يتسبب في أزمات داخل الملاعب.
 > وماذا عن تذاكر مباريات كاس العالم والازمة مع مجلس النواب؟
لاي يوجد اي ازمة مع مجلس النواب علي الاطلاق فاعضاء البرلمان طلبوا 50 تذكرة فقط، بالرغم من تخصيص 300 تذكرة لهم.
 > وماذا عن طلب الاحاطه الذي تم لهاني ابوريده؟
لم يكن طلب الاحاطه بهذا المسمي بل كانت زياره عاديه وانا بصفتي العامل المشترك بين الاثنين توليت امر التنسيق وكان بخصوص عدد تذاكر كاس العالم المخصصه لهم... والاتحاد لم يقدم أي تذكرة في صورة هدايا مجانية لأي شخص أو جهة.
 > كم عدد التذاكر المخصص من قبل الاتحاد الدولي للجبلاية؟
2000 تذكرة وعدد المباع لم يتجاوز 600 تذكرة فقط تم عرضها علي الموقع الرسمي لبيع التذاكر رغم ان أسعار التذاكر هي الأقل بين المعروض لحضور كأس العالم ، وعرضنا علي شركات السياحة شراء التذاكر، إلا أننا لم نلق تجاوبًا منهم، وهو الأمر الذي جعل السيستم الخاص بالتذاكر يغلق بابه علي 1400 تذكرة، كانت متاحة للجماهير المصرية الراغبة في الشراء.
 > هناك حديث عن عمل هيكله ادارية واستبعاد بعض موظفين الجبلاية؟
هذا الامر غير صحيح ولم نفكر في رحيل اي فرد من الاتحاد فأنا أحدث موظف داخل اتحاد الكرة ومعي اللواء محمد طه رئيس لجنة أمن الملاعب، إلي جانب عدد قليل جدا من الوجوه الجديدة داخل الاتحاد، أما باقي الموظفين فأقل واحد فيهم قضي أكثر من 20 عامًا داخل الاتحاد، فكيف نقوم بهيكلة إدارية والاستغناء عن هولاء الموظفين.
 > ولكن بعض من اعضاء المجلس يري ان الجبلاية بها عدد كبير من الموظفين؟
 الجبلاية تضم 120 موظفا فقط وليس 500 كما يتصور بعض أعضاء الجبلاية، وهناك من يري ان هناك زيادة في الأعداد ووجود مجاملات في تعيين موظفين جدد وهذا الامر غير صحيح وتم حصر الموظفين وتقديم كشف بذلك لمجلس الادارة.
 > تواجه اتهامات متكررة بمجاملة نادي الشرقية؟
مكنش نزل درجة تانية ثم اطلق ضحكة مدوية  وأتحدي أي شخص في العالم أن يثب ما يقال، فأنا لست صغيراً حتي أجامل اي جهة مهما كانت علي حساب سمعتي الشخصية، أعشق نادي الشرقية واقدر دوري تجاهه لكن بعيداً عن اتحاد الكرة والمسابقات، فلم أتدخل يوماً في تعيين حكاماً كما يتحدث البعض، فلا مجال للصق الاتهامات بالبشر بهذا الشكل المهين.
 > توسطت لحل ازمة محمود فتح الله مع مرتض منصور ماذا دار في الجلسة؟
بالفعل عقدنا جلسة  لحل أزمة المستحقات المتأخرة ،  و تم التوصل لاتفاق مع اللاعب بتنازله عن 2 مليون و500 ألف جنيه، بعدما حصل علي وعد بصرف مستحقاته علي دفعتين الأولي بقيمة مليون و600 ألف جنيه والثانية بقيمة مليون و400 ألف جنيه، بخلاف المليون جنيه التي حصل عليها في الفترة الماضية من قِبل اتحاد الكرة، ليكون إجمالي المبلغ الذي سيحصل عليه أربعة ملايين جنيها.

الكلمات المتعلقة :