رئيس التحرير: أيمن بدرة
الأهلى

أحمد علاء لــ »أخبار الرياضة« : شقيقي لم يمنعني من اللعب للأهلي


  أجري الحوار: أحمد حسن
6/11/2018 9:53:41 AM

مدافع صلب، فرض نفسه سريعاً في الداخلية، وأصبح محط أنظار العديد من الأندية المحلية والعربية، لكن صلاة الاستخارة حسمت انتقاله للقعلة الحمراء لمدة، 5 مواسم، أحمد علاء مدافع الأهلي الجديد فتح قلبه لــ»أخبار الرياضة»‬ وتحدث عن كواليس انتقاله للمارد الأحمر ، ورأي شقيق محمود علاء مدافع  الزمالك ، وكثير من الأمور الأخري في سياق الحوار التالي :-
بداية .. متي بدأت مفاوضات مسئولي الأهلي معك ؟
المفاوضات بدأت منذ شهرين تقريباً ، عندما تلقيت أتصالاً هاتفياً من عدلي القيعي أبلغني برغبة الأهلي في ضمي ، وأيضاَ تحدث معي علاء ميهوب وتعجبت من الأمر ، وكان ردي عليه أنه شرف عظيم لي أن أرتدي  قميص أكبر ناد  في مصر والشرق الأوسط, وللعلم ميهوب دائماً ما كان يتحدث معي ويحسني علي الحفاظ علي مستواي وتقديم الأفضل.
ما سبب تعجبك عند مفاوضات الأهلي؟
تحدثت مع نفسي وتعجبت لأنني لم أكمل سوي 6 أشهر فيتالدوري الممتازتبعد انتقالي من سبورتنج للداخلية في الصيف الماضي، لكن بدأت في استيعاب الأمر بعد حديثتالأهليتعن اهتمامهم بضمي.
وما هي قيمة انتقالك ؟
وقعت خمسة مواسم للأهلي مقابل حصول الداخلية علي 10 ملايين جنيه لنادي الداخلية مع وجود 12% إعادة البيع لأي ناد آخر.
وما شعورك بعد الانضمام للأهلي ؟
شعور لايصدق، خاصة بعد أن تحول الحلم إلي حقيقة، بصراحة انضمامي لصفوف الفريق الأحمر كان  بمثابة حلم  بعيد المنال وبصراحة لم أصدق نفسي أنني لاعب في الأهلي إلا بعد دخولي مقر النادي بالجزيرة وتوقيع العقود , وأتمني أن أكون عند حسن ظن إدارة الأهلي، وأنجح في إسعاد الجماهير وحصد البطولات وكتابة تاريخ مع المارد  الأحمر .
وهل تلقيت عروضا أخري بعيداً عن الأهلي ؟
نعم تلقيت عروَضاً عربية ومحلية من الأسماعيلي ومصر المقاصة والأتحاد والزمالك، لكن فضلت القميص الأحمر، ومع إحترامي لجميع الأندية المصرية والعربية الأهلي لا يمكن مقارنته بأي ناد آخر في مصر.
البعض يردد أن علاء عبد العال كان يفضل انضمامك للأهلي عن الأندية الأخري؟
بصراحة علاء عبد العال ساعدني كثيراً في مسيرتي من انضمامي للداخلية مطلع الموسم المنصرم قادماً من سبورتنج، وقال لي »‬ إن الانضمام للأهلي سيكون نقلة كبيرة في مشوارك الكروي»، فأيدته في القرار ورفضت كل العروض الأخري حباً في الانضمام لصفوف المارد الأحمر .
وما حقيقة تدخل شقيقك محمود علاء لاعب الزمالك للتوقيع للفريق  الأبيض؟
غير صحيح، محمود قال لي بالنص  »‬أنت شخص مسئول وحر في تصرفاتك وعليك بأختيار الأفضل والأنسب لك » وطلب مني الرجوع لوالدي ليشاركني في اتخاذ القرار .
وماذا فعلت بعد ذلك ؟
تحدثت مع والدي وطلب مني أن أصلي صلاة استخارة، وبعدها حسمت قراري بالتوقيع للأهلي، رغم أن العروض المالية للأندية الأخري كنت افضل، لكن كما قلت لك أن الانضمام للأحمر كان بمثابة حلم تحول لواقع.
وكيف تري المنافسة مع زملائك في خط دفاع الأهلي في الموسم الجديد؟
أن علي قدر المسئولية، وأعلم أني مقبل علي مرحلة صعبة، وعلي أن أبذل قصاري جهدي في المباريات والتدريبات ، للتأقلم سريعاً مع الفريق، خاصة في وجود منافسة شرسة.

الكلمات المتعلقة :