رئيس التحرير: أيمن بدرة
ابطال وبطولات

فضلنا الابتعاد عن الصراعات لإنجاز البطولات


  
2/11/2019 1:51:44 PM

قال أبوالسعود: »اتفقنا علي إقامة البطولة في مصر أثناء إجتماع الإتحاد العربي للعبة برئاسة خليفة آل خليفة في مطلع 2018 في البحرين، وذلك باجماع الأصوات نظراً لسمعة مصر الطيبة في تنظيم البطولات المختلفة»‬.
وأكد عمرو أبوالسعود أن إستضافة مثل تلك البطولة في مصر يعد نجاحاً للسياحة وليس فقط للرياضة، وهو نتيجة جهود معظم الدول وخاصة أمين الإتحاد العربي وهو ابن مصر سعيد زادة.
وفي إجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي تقرر إقامة البطولة في نادي المنتزه للرياضات البحرية بالإسكندرية، بعد نجاح العديد من البطولات في المكان نفسه مثل البطولة الافريقية في 2001 و 2006 و 2017..
حب وانتماء
يذكر أن عمرو أبوالسعود قد اتهم سابقاً بالتربح من تلك البطولات التي تقام في النادي باعتباره مالكاً للنادي، وهو ما ثبت عدم صحته عن طريق  اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة، حيث رد أبوالسعود قائلاً: »‬لا أشغل نفسي بالتصادم والمواجهة، وأنما أركز علي تقديم النجاحات للعبة التي أمارسها منذ صغري وأدين لها بالحب والانتماء»، حيث يستضيف عمرو أبوالسعود البطولات في النادي دون مقابل يذكر من الاتحاد وذلك بعد موافقة وزارة الشباب والرياضة علي إقامة البطولات به.
وهنا كان لابد من سؤاله عن العائد الذي يعود عليه من إقامة البطولات دون مقابل مع العلم أن البطولات تكلف إيجار المراكب والعديد من الأموال لإنجاحها، فرد أبوالسعود قائلاً: »‬هل يجب أن يكون العائد مادياً؟، ألا يكفي أن يكون العائد معنوياً»، كما قال: »‬أنا مدين بالفضل للشراع ويجب علي أن أرد الجميل للعبة التي نشأت بها، ويكفي أنني من أول الممارسين للعبة ومن الجيل الذهبي لها».
مستقبل جيد
واستطرد رئيس إتحاد الشراع حديثه الذي أكد من خلاله أنه لايسعي إلي الشهرة أو : »‬البروباجندا» بالرغم من سهولة الحصول عليها في مثل تلك الأيام، ولكنه يسعي لتقديم مستقبل جيد للاعبين بعد أن حصل علي ماض يفتخر به..
وشارك في كأس العالم للـ  wind surf اللاعبان محمد الصفتي ومهند عمرو وفي إطار الاستعداد لاولمبياد طوكيو 2020 بأمريكا، ويستعد سيف شاهين وكريم عهدي بطل أوروبا أغسطس الماضي للمشاركة في بطولة العالم للـ   wake board تحت 14 سنة في الأرجنتين، بالإضافة لإقامة المرحلة الأولي من البطولة الشتوية في بداية فبراير الحالي بنادي المنتزة بمشاركة 50 لاعب ولاعباً يمثلون 10 أندية من مختلف أنحاء الجمهورية، نظراً لطبيعة نادي المنتزة بإعتباره بحر مفتوح وموقعه المتميز والرياح المتنوعة به، وشهدت تلك البطولة منافسة قوية بين نادي يخت اسكندرية ونادي القناة بالإسماعيلية، وتقدم نادي يخت اسكندرية في طرازي  optimste  و 4.7 laser
بينما تقدم نادي القناة في طرازي
 laser radial و laser standard
ولم يتقرر حتي الآن أماكن إقامة المراحل الأخري من البطولة الشتوية التي غالباً ما تكون في مدينة الاسكندرية أو رأس سدر.
رياضة مكلفة
أما عن سبب عدم منافسة الشراع المصري للدول العالمية يقول أبوالسعود: »‬الشراع رياضة مكلفة، وأقل مركب مستخدم للاعب الواحد لايقل عن 80 ألف جنيه، عكس اللعبات الأخري التي لاتحتاج إلي رأس مال ضخم».
بالإضافة إلي أن رياضة الشراع تعتمد علي الإحتكاك الخارجي والمشاركة في أكبر عدد ممكن من البطولات الدولية، وهو ما لانستطع القيام به نظراً لقلة الدعم المتوفر للمشاركة في البطولات.
أما لاعبو أوروبا فإنهم يشاركون في جميع البطولات الدولية لذلك فإنهم يتميزون بالمستوي المتقدم والمنافسة العالية، وأكد أبوالسعود أن المعسكرات الداخلية تعتبر الإعداد الوحيد للبطولات بالإضافة لبعض المشاركات الخارجية المحدودة، والمنح التي تقدم للاعبين للمشاركة في البطولات.
وأختتم عمرو أبوالسعود حديثه قائلاً: »‬لانسعي لهجوم أحد ولكننا فقط نرد بالأدلة علي من يحاول اتهامنا بالباطل، وأعتقد أن نجاح البطولات المحلية والدولية خير دليل علي أننا نسير في الطريق الصحيح بشهادة الإتحاد الدولي ووزارة الشباب والرياضة».

الكلمات المتعلقة :