رئيس التحرير: أيمن بدرة
كرة عربية

الجزائر سنتقدم بملف لتنظيم مونديال 2030 وأمم افريقيا 2019


  
12/6/2018 1:17:52 PM

أوضحت الجزائر موقفها من تنظيم بطولة كأس العالم 2030، وكذلك نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، صيف العام المقبل، والتي سُحبت من الكاميرون أخيراً، ليُفتح باب الترشيح لمدة شهرٍ واحد.
وقال وزير الشباب والرياضة الجزائري، محمد حطاب: إن بلاده قادرة علي تنظيم نهائيات كأس العالم 2030 بمفردها، دون الدخول في ملف مشترك لاحتضان البطولة.
ورداً علي سؤالٍ بخصوص مقترح تنظيم مشترك للمونديال، موازاة مع قيام المغرب باقتراح ذلك علي إسبانيا والبرتغال، قال: “الجزائر قادرة علي تنظيم كأس العالم بمفردها، ودون أن تتشارك مع أحد”.
 وأضاف حطاب: “الجزائر لن تتسوّل أيّاً كان لتنظيم هذه البطولة، وباستطاعتنا تنظيم البطولات العالمية بمفردنا”.
ورأي متابعون أن تصريحات حطاب بخصوص قدرة الجزائر علي تنظيم البطولة العالمية بمفردها، جاءت رداً علي المملكة المغربية، التي بدأت خطوات لتنظيم المسابقة مع إحدى الدولتين الأوروبيتين، بالرغم من خروج رؤساء اتحادات شمال أفريقيا لكرة القدم.
وبخصوص نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، التي قام الاتحاد الأفريقي للعبة بسحبها من الكاميرون رسمياً، يوم 30 نوفمبر الماضي، وفتح باب الترشيحات أمام دول أخرى في القارة لاستضافتها، أكد الوزير الجزائري أن احتضان هذه المسابقة ليس من أولويات بلاده، دون أن يقدم الأسباب.
وقال في هذا الصدد: “الترشّح لتنظيم كأس أمم أفريقيا 2019، ليس من أولويات الجزائر، وهذا بسبب الكثير من الاعتبارات التي تحول دون قيامنا بذلك”،
مضيفاً: “عدم تقدمنا بملف ترشيح لتنظيم هذه المسابقة الأفريقية، لا يعود لافتقارنا للملاعب والمنشآت الرياضية، بالعكس فالجزائر تملك الكثير من الملاعب والهياكل الرياضية”. 






الكلمات المتعلقة :

الجزائر الكاميرون أمم أفريقيا 2019 كأس العالم 2030 الترشيح محمد حطاب