رئيس التحرير: أيمن بدرة
مقالات

ارجوك لاتغضب

فقاعات.. وكلام "هجايص"!


  
9/11/2017 9:49:31 AM


 لا.. صوت يعلو علي صوت المنتخب الوطني الكروي في هذه المرحلة، ويبدو أنه كان عاليا فعلا.. لدرجة أن الدوري الجديد بدأ.. وكأنه بدأ فجأة، لأن الجماهير كانت مشغولة بموقف أحفاد الفراعنة في المونديال.
الأنظار يجب أن تذهب إلي المنتخب بهدوء وموضوعية دون مبالغات أو "فذلكة".. والنقد ينبغي أن يكون في الحدود التي لا تضر بالهدف الذي يسعي إلي تحقيقه الجميع.. وأقصد الإعلام بشكل عام.
وأغلب الظن أن يعمل اتحاد كرة القدم علي تهيئة الأجواء أمام كوبر وجهازه، وبخاصة من حيث الاعداد لمباراة الكونغو التي أفضل أن يسبقها لقاء تجريبي واحد يساعد علي التوصل لتوليفة مناسبة تستطيع أن تتعامل مع اللقاء المنتظر يوم ٨ أكتوبر علي أفضل ما يكون.. حتي لو كان الاعداد علي حساب مباريات الدوري!
> لا أدري.. من كان وراء إشاعة انسحاب المنتخب الكونغولي من تصفيات كأس العالم.. البعض ردد أن الاتحاد الغاني هو الذي كان وراء هذه "الخزعبلات".. والبعض قال أن اتحاد الكونغو كان ينوي اتخاذ هذه الخطوة.. وكلام كثير من "الهلس" الذي لا معني له، لأن الأفارقة.. غانا أو الكونغو يتمتعان بالاحترام.
> مسألة بيع المباريات التي يحلو للمغرضين أن يروجوا لها.. وتحديدا في المجموعة التي يلعب فيها منتخب مصر. لا تخرج إلا من هؤلاء الذين يمارسون شراء الذمم.. والدليل علي ذلك هذه النتائج التي انتهت عليها كل مباريات المجموعة.
ولا أشك لحظة أن منتخب غانا سيلعب للفوز علي أوغندا حتي لو كان ذلك في مصلحة المصريين.. كما أن منتخب الكونغو سيأتي إلي برج العرب ليحقق فوزا قد لا يفيده في التأهل بقدر ما يهمه لإثبات الذات.
> شيء مرعب حقا.. أن تظهر إلي السطح "فقاعات" تطالب برحيل كوبر.. وترشح هذا أو ذاك بقيادة كتيبة المنتخب.. والأكثر رعبا أن يتحدث البعض عن أهمية أن يتولي مدرب آخر إذا ما صعد الفراعنة للمونديال.
أي كلام في "الهجايص".
عندما يتأهل المنتخب إن شاء الله.. ويحجز مقاعد أفراده علي الطائرة المتجهة إلي موسكو، لابد أن يكون كوبر علي رأس الجهاز الفني، لأنه الأجدر بالمسئولية ولأنه لا يوجد مدرب وطني يستطيع أن "يشيل الشيلة".. ثم كيف يتم الاطاحة بمن كان سببا رئيسيا في العودة إلي المونديال بعد أكثر من ربع قرن.
أرحمونا.. يا عالم.
> أمر طبيعي جدا أن تهتز المستويات في الجولة الأولي للدوري.. وعندما يكون الاعداد دون المستوي .. والتغييرات في الفرق بهذه الدرجة من "المسخرة" فأنه ليس بمستبعد أن تشهد الساحة كما كبيرا من المفاجآت.
مطلوب الصبر لعدة أسابيع حتي يتم تقييم الفرق.
> الحادث المروع الذي وقع في الاسكندرية يحتاج إلي وقفة.. إذ كيف يتقدم الاتحاد بهدفين، ثم يصاب مرماه بأربعة.

الكلمات المتعلقة :