رئيس التحرير: أيمن بدرة
كأس القارات

البرتغال وتشيلي في صراع علي بلوغ نهائي تاريخي


  
6/26/2017 9:29:15 PM

سيتواجه بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية النسختين الماضيتين في ملعب كازان أرينا يوم الأربعاء للمنافسة علي التذكرة الأولي المؤهلة إلي نهائي كأس القارات روسيا FIFA 2017.

تعود البرتغال إلي الملعب الذي لعبت فيه مباراتها الأولي في البطولة ضد المكسيك (2-2). خاضت تشيلي معركة بدنية حامية الوطيس ضد أستراليا، ولهذا يأمل البرتغاليون أن يُنقص ذلك بعض الطاقة من الاندفاع المعتاد في أسلوب لعب لا روخا. حصلت كتيبة فيرناندو سانتوس علي يوم عطلة إضافي، بيد أن المدرب لم يحتفظ بأي من لاعبيه الأساسيين في الهجوم في المباراة ضد نيوزيلاندا، وهذا الأمر يمكن أن يؤثر علي أداء الفريق. كان الموسم طويلاً بالنسبة لكل من رونالدو، موتينيو، أندريه جوميش وبيرنادرو سيلفا. وبالإضافة إلي ذلك، سيغيب بيبي عن المباراة بسبب الإيقاف. أياً كان الفريق الذي سيلعب ضد لا روخا، سيكون من المهم جداً عدم احترام الخصم بشكل مبالغ وعدم السماح له بفرض أسلوب لعبه المعتاد وإيقاعه العالي.

يمكن اعتبار تدني مستوي تشيلي قبيل الدور قبل النهائي أمراً إيجابياً نوعاً ما، وذلك لأنها ستكون أكثر انتباهاً من أي وقت مضي لتصحيح الأخطاء التي جعلتها تفقد السيطرة علي الكرة والسلاسة في اللعب. كما أن التعافي البدني لبعض اللاعبين الرئيسيين مهم أيضاً في أفق المواجهة الصعبة ضد البرتغال، الخصم الذي يُعتبر علي الورق أقوي من الخصوم السابقين. يمكن أن تعاني لا روخا من نقص في اللياقة البدنية، ولكنها من الناحية البدنية في أتم الاستعداد لمواجهة هذا التحدي.

ماذا يجب أن تعرف 

تواجه منتخبا البرتغال وتشيلي ثلاث مرات، ولكن لا روخا لم تنجح على الإطلاق في هزم كتيبة داس كيناس. الحصيلة الحالية هي انتصاران للبرتغاليين وتعادل واحد 

برصيد هدفين وتمريرة حاسمة، يُعتبر كريستيانو رونالدو هداف البطولة. كما أن البرتغال، إلى جانب ألمانيا، لديها أفضل هجوم في بطولة الأبطال. وعلى الجانب الآخر، تشيلي هو الفريق الأقل تسجيلاً للأهداف بين الفرق الأربعة المتبقية في المنافسة، ولكنها إلى جانب كتيبة داس كيناس الفريق الأقل استقبالاً للأهداف (هدفان فقط).

أفصح البرتغالي الدولي لويس ميجيل أفونسو فيرنانديز، المعروف باسم بيزي، أنه يود تحية المدرب التشيلي خوان أنطونيو بيزي خلال المباراة وكشف لنا قائلاً: "عندما كنت صغيراً، كان يلعب في برشلونة وكان يعيش أفضل أيامه. وبما أنني كنت أنا أيضاً أسجّل أهداف كثيرة أطلقوا عليّ لقب بيزي. أريد أن أعانقه، ولكني أريد أن يصل بيزي البرتغالي إلى المباراة النهائية."

التشكيلتان المحتملتان:

البرتغال: روي باتريسيو، رافاييل جويريرو، برونو ألفيش، جوزيه فونتي، سيدريك، أندريه جوميش، ويليام كارفايو، أدريان سيلفا، جيلسون مارتينس، رونالدو وناني.

تشيلي: كلاوديو برافو، ماوريسيو إيسلا، جاري ميديل، جونزالو خارا، جان بوسيجور، بابلو هيرنانديز، مارسيلو دياز، تشارلز أرانجيز، أرتورو فيدال، إدواردو فارجاس وأليكسيس سانشيز.









الكلمات المتعلقة :

البرتغال كرة عالمية شيلي كاس القارات

تعليقات القرّاء