رئيس التحرير: أيمن بدرة
كأس العالم للأندية

كأس العالم للاندية

رونالدو يقود الريال للقب كأس العالم للاندية


رونالدو يقود الريال للقب كأس العالم للاندية

  
12/18/2016 3:40:03 PM

عاني ريال مدريد كثيرا قبل أن يسجل كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف متتالية حولت تأخر فريقه 2-1 إلى فوز 4-2 على كاشيما أنتلرز الياباني في نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم يوم الأحد.

وفاجأ جاكو شيباساكي بطل أوروبا بهدفين ليتقدم الفريق الياباني صاحب الأرض 2-1 مبكرا في الشوط الثاني قبل أن يتعادل رونالدو من ركلة جزاء بعد مرور ساعة.

وعانى بطل أوروبا 11 مرة كثيرا من هجمات خطيرة لمنافسه بطل اليابان مفاجأة البطولة  وكاد أن يطرد قائده سيرجيو راموس قبل أن يسجل رونالدو هدفين في الشوط الإضافي الأول.

وبدا أن ريال مدريد  الذي فاز باللقب للمرة الثانية في ثلاث سنوات  قريبا من فوز سهل عندما منحه كريم بنزيمة التقدم بعد تسع دقائق من البداية لكن شيباساكي بدل الحال بتعادله في الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الأول.

وبطريقة رائعة، باغت كاشيما بالهدف الثاني مع بداية الشوط الثاني عن طريق جاكو شيباساكي الذي استلم كرة مرتدة من دفاع ريال مدريد ومر من أكثر من لاعب قبل أن يطلق صاروخا على يمين كيلور نافاس.

التقدم الرائع لكاشيما أضاعه دفاع الفريق بسذاجة في عرقلة لوكاس فاسكيز داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ريال مدريد.

وطبعا، لم يهدر رونالدو فرصة تسجيل هدف التعادل لريال مدريد.حاول ريال مدريد خطف هدف ثالث ينهي به المباراة، لكن لم تسفر محاولاته عن أي جديد لينتهي الزمن الأصلي بالتعادل 2-2.

لم يهدر الفريق الملكي وقتا أكثر من ذلك، ونجح في تسجيل هدفي حسم المباراة في الشوط الإضافي الأول.

بعد 7 دقائق من انطلاق الشوط الأول، استلم رونالدو تمريرة رائعة من بنزيمة وضعته في انفراد بمرمى كاشيما ليسجل الهدف الثالث.

ثم اختتم الأهداف بطريقة مشابهة، بعد استلم تمريرة من توني كروس سجل منها الهدف الرابع.



الكلمات المتعلقة :

ريال مدريد كريستيانو رونالدو كأس العالم للاندية كاشيما أنتلرز