رئيس التحرير: أيمن بدرة
الكرة البلجيكية

بلجيكا تحتفل بالتأهل الي كاس العالم برباعية في مرمي قبرص واليونان تحسم بطاقة الملحق الاوروبي بدك جبل طارق


  احمد عاطف العوام
10/10/2017 11:55:54 PM

تمكن منتخب بلجيكا الفائز ببطاقة الصعود الي كاس العالم عن المجموعة الثامنة من الفوز علي نظيره منتخب قبرص باربعة اهداف مقابل لاشئ في المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب ملعب الملك بودوان بالعاصمة البلجيكية بروكسل وذلك ضمن مواجهات الجولة الاخيرة للمجموعة الثامنة بتصفيات كاس العالم عن قارة اوروبا والمؤهلة الي روسيا 2018 .

احرز ايدين هازارد هدف التقدم لبلجيكا في الدقيقة 12 واضاف تورجان هازارد الهدف الثاني في الدقيقة 52 وسجل ايدين هازارد الهدف الثالث عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 63 وتمكن روميل لوكاكو من احراز الهدف الرابع في الدقيقة 78 من زمن المباراة . 

بهذا الفوز يرتفع رصيد منتخب بلجيكا الي النقطة 28 فيما توقف رصيد منتخب قبرص عند النقطة 10 . 

فيما تمكن منتخب اليونان من حسم بطاقة الملحق الاوروبي بعد سحقه منتخب جبل طارق باربعة اهداف مقابل لاشئ في المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب أثينا الأولمبي 'سحيروس لويس' بالعاصمة البونانية اثينا . 

حيث تقدم فاسيليوس توروسيديس لمنتخب اليونان في الدقيقة 32 واضاف كونستانتينوس ميتروجلو الهدف الثاني والثالث في الدقيقتين 61 ، 63 وسجل جيانيس جاينايوتاس الهدف الرابع في الدقيقة 78 من زمن المباراة . 

ليرتفع رصيد اليونان الي النقطة 19 فيما ظل رصيد منخب جبل طارق خالي من النقاط . 

وفي ختام مباريات المجموعة فاز منتخب البوسنة والهرسك علي منتخب استونيا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب أ. لي كوك أرينا بمدينة تالين الاستونية ، احرز إيزيت هارجروفيتش هدفي البوسنة في الدقيقتين 48 ، 84 من زمن المباراة فيما احرز هدف استونيا الوحيد إيلجا أنتونوف في الدقيقة 75 من عمر المباراة ، ليرتفع رصيد منتخب البوسنة والهرسك الي النقطة 17 فيما توقف رصيد منتخب استونيا عند النقطة 11 . 

بانتهاء مباريات الجولة العاشرة والاخيرة للمجموعة الثامنة في تصفيات كاس العالم والمؤهل الي روسيا عن قارة اوروبا فقد تأهلت بلجيكا الي كأس العالم فيما ذهبت اليونان الي الملحق الاوروبي  واليكم الترتيب النهائي للمجموعة :

                       النقاط                                                  المنتخب                             
 28  بلجيكا
 19  اليونان
 17  البوسنة والهرسك
 11  استونيا
 10  قبرص
 0  جبل طارق





الكلمات المتعلقة :

كرواتيا اوكرانيا كاس العالم كرة عالمية كرة اوروبية ايسلندا