رئيس التحرير: أيمن بدرة
الكرة الفرنسية

فرنسا تهزم روسيا البيضاء وتتأهل رسميا الي كاس العالم وهولندا تهزم السويد وتقشل في التأهل


  احمد عاطف العوام
10/10/2017 11:29:06 PM

تمكن منتخب فرنسا من الفوز ببطاقة الصعود الي كاس العالم عن المجموعة الاولي وذلك بعد تغلبه علي نظيره منتخب روسيا البيضاء بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب ملعب فرنسا بالعاصمة الفرنسية باريس وذلك ضمن مواجهات الجولة الاخيرة للمجموعة الاولي بتصفيات كاس العالم عن قارة اوروبا والمؤهلة الي روسيا 2018 .

حيث تقدم انطوان جريزمان لمنتخب فرنسا في الدقيقة 27 واضاف اوليفيه جيرو الهدف الثاني في الدقيقة 33 وسجل انطون ساروكا هدف روسيا البيضاء في الدقيقة 44 من زمن المباراة . 

بهذا الفوز يرتفع رصيد منتخب فرنسا الي النقطة 23 فيما توقف رصيد منتخب روسيا البيضاء عند النفطة 5 . 

ونفس المجموعة حقق منتخب هولندا فوز غير مفيد علي نظيره منتخب السويد بهدفين مقابل لاشئ في المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب آمستردام ارينا بالعاصمة الهولندية آمستردام ، احرز هدفي المباراة آريين وربين في الدقيقتين 16 ، 40 من زمن المباراة ، ليرتفع رصيد منتخب هولندا الي 19 نقطة وهو نفس رصيد منتخب السويد . 

كان منتخب هولندا يحتاج الي الفوز بستة اهداف نظيفة علي الاقل حتي يستطيع الوصول الي الملحق الاوروبي . 

وفي ختام مباريات المجموعة تعادل منتخب لوكسمبرج مع نظيره منتخب بلغاريا ايجابياً بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب يوسي بارثيل بلوكسمبرج ، احرز أوليفييه ثيل هدف التقدم للوكسمبرج في الدقيقة 3 وتمكن إفايلو شوشيف من ادراك التعادل لبلغاريا في الدقيقة 68 من احداث المباراة ، ليرتفع رصيد لوكسمبرج الي النقطة 6 فيما ارتفع رصيد بلغاريا الي النقطة 13 . 


بانتهاء مباريات الجولة العاشرة والاخيرة للمجموعة الاولي في تصفيات كاس العالم والمؤهل الي روسيا عن قارة اوروبا فقد تأهلت فرنسا الي كأس العالم فيما ذهبت السويد الي الملحق الاوروبي  واليكم الترتيب النهائي للمجموعة :

                          النقاط                                                         المنتخب                                
 23  فرنسا
 19  السويد
 19  هولندا
 13  بلغاريا
 6  لوكسمبرج
 5  روسيا البيضاء






الكلمات المتعلقة :

كرواتيا اوكرانيا كاس العالم كرة عالمية كرة اوروبية ايسلندا