رئيس التحرير: أيمن بدرة
دراجات

ابتسام ترسم ابتسامة الدراجات المصرية

الأقصر "عروس إفريقيا" لسباق الدراجات


  الأقصر- إبراهيم مدكور
2/20/2017 10:21:13 AM

رئيس الاتحاد الدولي: نثق في قدرة مصر علي تنظيم البطولات الدولية
رئيس الاتحاد الأوروبي: أخشي إحضار أسرتي للاقصر فيتركوني للعيش هنا
7 أيام تحت شمس الأقصر، حولت منافسات البطولة الإفريقية الـ 12 للدراجات الهوائية إلي سفير جديد للترويج للسياحة المصرية علي أرص الصعيد، بمشاركة 24 دولة إفريقية، في الفترة من 12 وحتي 19 فبراير الجاري.
وفود »إريتريا واثيوبيا والجزائر والمغرب وموريشيوس وجنوب إفريقيا والكونغو والسنغال وسوازيلاند ونيجيريا وسيشل وغانا وكوت ديفوار وزيمبابوي وتنزانيا والسودان وافريقيا الوسطي ورواندا وغينيا وجيبوتي وبوركينافاسو وبوروندي»‬ لم تتأخر في التعبيرعن سعادتها بالمستوي التنظيمي للبطولة، وسط إشادة دولية بالبطولة القارية من حيث التنظيم والأجواء واستضافة مختلف الجنسيات علي أرض مصر بما يليق بمكانتها.

في يوم افتتاح البطولة، وتحديدا الأحد 12 فبراير الماضي، بدت الأقصر كعروس علي النيل، حيث ظهرت المدينة في أبهي صورها من نظافة وتنظيم مروري غير عادي، حيث شارك في الافتتاح كل من محافظ الأقصر الدكتور محمد بدر، والدكتور محمود الحلو نائبا عن وزير الشباب والرياضة، ورئيس الاتحاد الدولي للدراجات برايان كوكس، ورئيس الاتحاد الأوروبي للدراجات ديفيد لابارتين، ورئيس الاتحاد الايطالي للدرجات ريناتو ديروكو، وريناتو دي ريكو عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للدراجات، بالاتحاد الدولي بجانب عدد من ممثلي الاتحادات الدولية المختلفة.
»‬عزام» رئيسا إفريقيا
في أول أيام البطولة، أقيمت انتخابات الاتحاد الافريقي للدراجات، حيث حافظ وجيه عزام رئيس الاتحاد المصري علي رئاسة الاتحاد الافريقي بالتزكية، لتصبح الدورة الرابعة له علي التوالي.
بدوره، عبر »‬الدكتور وجيه عزام - رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات» عن سعادته بالاستمرار في رئاسة الاتحاد الإفريقي، »‬عزام» أوضح أنه نجح في الحصول علي موافقة الجمعية العمومية باعتبار مقر القاهرة هو المقر الرئيسي والأساسي للاتحاد الافريقي للدراجات، ولايجوز تغييره، إضافة إلي أن مصر سيكون لها النصيب الأكبر في استضافة البطولات الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي.
إشادة دولية بالأقصر
وعبر »‬رئيس الاتحاد الدولي للدراجات - برايان كوكس» عن إعجابه بالمستوي التنظيمي للبطولة الإفريقية، وكذلك استضافة مصر لاجتماع الكونجرس الإفريقي  بمشاركة بعثات دول إفريقيا وغيرها من الدول المختلفة .
»‬برايان» أشاد كذلك بسحر محافظة الأقصر ومساهمتها في نجاح البطولة القارية لما تتمتع به من مميزات جعلتها عاصمة للسياحة العالمية وقائلا: »‬مصر ستشهد خلال الفترة المقبلة إقامة عدة سباقات دولية خاصة بعد إنهاء تطوير المضمار الأوليمبي للعبة علي أرضها».
انبهار أوروبي
أما »‬رئيس الاتحاد الأوروبي - ديفيد لابارتين» فأكد أن هناك تنسيق حاليا مع الاتحاد الإفريقي لإقامة بطولات دولية مجمعة داخل القارة السمراء، وتحديداً في مصر، قائلا: لاتتردد نحن كدول الاتحاد الأؤروبي للعبة في أن نأتي أو نقيم أو نشارك في البطولات علي أرضها، فأرض الكنانة تمتلك من القدرات ما يؤهلها لاستضافة مختلف الأحداث العالمية».
مازح الحاضرين بقوله: »‬من شدة جمال مصر والأقصر أخشي أن أدعو أسرتي لزيارتها فيتركوني للعيش هنا».
ختامه مسك.. ماراثون ضخم
ورغم ذلك أحرز منتخب الآنسات المصري الميدالية الذهبية في سباق الفرق ضد الساعة، بينما أحرز منتخب السيدات الميدالية البرونزية في سباق الفرق ضد الساعة، وحققت المصرية جيسنيا تامر المركز الرابع في سباق فردي ضد الساعة ناشئات، وابتسام زايد المركز الرابع في سباق فردي ضد الساعة سيدات، ومريم محمد ياسر برونزية فردي عام ناشئات، وابتسام زايد المركز الرابع في سباق فردي عام سيدات.
وشملت فعاليات اليوم الخامس (الجمعة) سباق للناشئين رجال بمسافة 99 كيلو، و 71 كيلو للسيدات الناشئات، بمدينة طيبة الجديدة بطريق الجيش الممهد للبطولة، حيث أنتقل فيما بعد المتسابقون بدراجاتهم إلي ميدان أبوالحجاج الأقصري وتسلموا ميدالياتهم في المسابقات، واستكملت السبت فعاليات اليوم السادس للنساء علي مسافة 99 كيلو، قبل أن ينطلق في اليوم السابع الماراثون الضخم النهائي للبطولة بأكملها بسباق رجال علي مسافة 169 كيلو.

الكلمات المتعلقة :