رئيس التحرير: أيمن بدرة
حوارات

أنا وزملائي الراحلون لسنا مرتزقة والضغوط كانت كثيرة

حسني فتحي بنبرة حزن شديدة: الزمالك لم يقدرني.. وسأرد من مصر المقاصة


  حوار: أحمد طارق
9/11/2017 11:37:36 AM

علي الرغم من مشاركة حسني فتحي في مباريات الفريق بنسبة ٩٠٪ إلا أنه من اللاعبين الذين تم درج أسمائهم في قوائم الرحيل عن صفوف الزمالك لينتقل إلي صفوف مصر المقاصة وعودته إلي ناديه السابق سريعا بعد قضائه موسما في القلعة البيضاء.
أجرت »أخبار الرياضة»‬ حوارا مع حسني فتحي للتعرف علي بعض الأمور عندما كان يلعب داخل صفوف الزمالك.

> بداية.. ماذا تمثل عودتك مرة أخري إلي صفوف مصر المقاصة؟
- بكل تأكيد عودتي للفريق تمثل لي الكثير فالمقاصة بيتي ومكاني وأنا قائد الفريق بعد هاني سعيد، وبعد مكالمة اللواء محمد عبدالسلام وافقت علي العودة دون تردد. وطموحي مع المقاصة هذا الموسم أنا وزملائي مواصلة الشكل الذي ظهر عليه الفريق الموسم الماضي.
> هل مؤمن سليمان كلمة السر في عودتك للمقاصة؟
- بكل تأكيد، مؤمن سليمان هو ومحمد عبدالسلام سر انضمامي إلي الفريق وهو مدير فني كبير وقام بتدريبي في الزمالك وعارف قدراتي وهو من طلبني للانضمام إلي صفوف الفريق وأتمني أن أكون عند حسن ظنه.
> كيف استقبلت خبر رحيلك عن صفوف الزمالك؟
- فوجئت برحيلي عن صفوف الزمالك.. لم أتغيب عن أي تدريب من تدريبات الزمالك وحتي يوم »‬الحنة» كنت أتمرن في التدريبات وبعد حفل زفافي بيوم كنت موجوداً في التدريبات، ولم يبلغني أحد من مسئولي الزمالك بقرار رحيلي عن صفوف الفريق واتفقوا مع ادارة المقاصة دون علمي ولم أكن أتوقع رحيلي عن صفوف الزمالك وحزين علي رحيلي بهذه الطريقة.
> هل شعرت بالظلم داخل صفوف الزمالك؟
- مقدرش أقول ظلم، أنا استفدت كثيرا داخل الزمالك ولو رحيلي عن الزمالك في مصلحة نادي الزمالك لا توجد أي مشكلة اطلاقا والأهم هي مصلحة النادي.
> يوجد بعض اللاعبين داخل الزمالك رغم عدم مشاركتهم كثيرا مع الفريق إلا أنهم مستمرون ما تعقيبك؟
- هي وجهة نظر رئيس النادي مرتضي منصور واحترمه تماما، واعتقد لو كان يوجد مدير فني هذه الفترة كان سيتخذ قراراً ببقائي لأني شاركت في مباريات الفريق بنسبة ٩٠٪.
> ما رأيك في هجوم جماهير الزمالك عليكم ووصفك وزملائك بأنكم لاعبين مرتزقة بعد خسارة جميع البطولات هذا الموسم؟
- لعيبة الزمالك كان عليها العديد من الضغوط بشكل غير طبيعي لا يتحمله أحد اطلاقا، ولا أحد سيفهم هذه الضغوطات إلا من كان موجود مع اللاعبين في هذه الفترة. وأيضا تغيير المدربين كان يسبب عدم استقرار داخل الفريق وهذا أهم شيء في فريق البطولات هو الاستقرار.
> هل كان ايناسيو..  يجامل البعض علي حساب لاعبين آخرين؟
- بالطبع لا، ايناسيو كان يعامل جميع اللاعبين معاملة واحدة ولم يجامل أحداً من اللاعبين وهو من المدربين الفنيين المتميزين وواجه سوء توفيق كبير وكان يواجه ضغوطات كبيرة منذ توليه مسئولية تدريب الفريق وحتي رحيله.
> هل كان ايناسيو مديراً فنياً ضعيف الشخصية؟
- بالعكس، مدرب شخصيته قوية جدا وكان يفرض شخصيته علي أفراد الفريق وكان المسئول بمن يلعب ومن لا يلعب واللاعبون كانوا يحترمونه.
مقارنة
> ما رأيك في حازم إمام والسوري الشبلي واللذان سيلعبان في مركزك داخل صفوف الزمالك؟
- حازم إمام طبعا لاعب كبير وابن من أبناء الزمالك أما علاء الشبلي فهو لاعب جديد ومقدرش أحكم عليه لأني لم أشاهده ولكن أتمني أن يكون علي مستوي عالي يليق بنادي الزمالك.
> وما رأيك في الصفقات الجديدة للزمالك؟
- صفقات جيدة جدا ومعظمهم نجوم، ولكن مقدرش احكم علي لعيب في الزمالك إلا لما اشاهده وهو متحمل الضغوطات، لأن اللعب في الأندية الأخري يختلف عن اللعب داخل الزمالك.
حملة مغرضة
> هل أنت راضٍ عن مستواك الذي قدمته مع الزمالك؟
- راضٍ عن أدائي بنسبة ١٠٠٪ واتظلمت كثيرا والجمهور كان يحملني هزائم الفريق مثل مباراة الاهلي في الدور الأول ومباراة اتحاد العاصمة في مباراة الذهاب، في مباراة اتحاد العاصمة صنعت ٣ أهداف لو كانوا ترجموا إلي أهداف كان حسني فتحي هيكون أفضل باك يمين في التاريخ ولكن هدف اتحاد العاصمة والذي كان تسلل خرجت جماهير الزمالك وبعض المحللين وحملتني مسئولية الهدف.
> تقصد بكلامك انك تعرضت لحملة شرسة من بعض المحللين؟
- بالفعل اتعرضت لحملة صعبة، ويوجد ناس حافظة مش فاهمه هم سبب أساسي في رحيلي عن صفوف الزمالك ولكن أنا لست مطالب بالرد عليهم من أجل التوضيح لهم.



الكلمات المتعلقة :