رئيس التحرير: أيمن بدرة
حوارات

لن أتسول اللعب مع منتخب مصر!!

عماد السيد لـ «أخبار الرياضة»:


  
7/3/2017 10:45:11 AM

عباس سبب
 رحيلي عن
 القلعة البيضاء
نظرا لأدائه المتميز مع طلائع الجيش في الموسم الحالي، قرر هاني رمزي المدير  الفني لمنتخب المحليين استدعاء عماد السيد حارس المرمي للتواجد ضمن قائمة المنتخب الذي يستعد لمواجهة نظيره المغربي في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس الأمم الافريقية للمحليين العام القادم.
عماد السيد أحد أبناء الزمالك، ولكنه لم يحصل علي الفرصة داخل القلعة البيضاء ليرحل ويخوض العديد من التجارب بالدوري الممتاز حتي استقر به الحال في طلائع الجيش، ليصبح أحد أهم أعمدة الفريق العسكري حاليا وقائده.
»أخبار الرياضة»‬ أجرت حواراً مع عماد السيد تحدث فيه عن منتخب المحليين وطموح لاعبي طلائع الجيش، وأسباب رحيله عن القلعة البيضاء وأمور أخري في الحوار التالي.
نقص الطموح
>> بداية... ما سر تذبذب مستوي طلائع الجيش هذا الموسم؟
الفريق كان يسير بشكل جيد مع بداية الموسم الحالي، وكنا نحقق نتائج جيدة وتمكنا من الفوز علي فرق كبيرة لكن تغيير الأجهزة الفنية أثر بالسلب علي الفريق ككل، وأضاف قائلاً: إن معظم لاعبي الطلائع ينقصهم الطموح.
>> ماذا تعني بعبارة »ينقصهم الطموح»‬؟
أقصد اننا في كثير من المباريات كنا متقدمين حتي الدقائق الأخيرة ونخسر في النهاية ومباراة الأهلي في الدور الثاني خير دليل علي كلامي، وهذا الموسم كان من السهل التواجد في المربع، وكثيراً ما كنت أتحدث مع اللاعبين بصفتي قائد الفريق ومعي أحمد عيد أكبر اللاعبين سناً ونحثهم علي بذل الأفضل، لكن التواجد في وسط الجدول كان أقصي طموح للكثيرين من اللاعبين.
>> هل ستعود إلي إنبي في الميركاتو الصيفي؟
لن أعود إلي إنبي نهائياً، رغم سريان عقدي مع الفريق البترولي، لست علي توافق مع الجهاز الفني الحالي، وأيضاً مدير الكرة الحالي عبدالناصر محمد، وأشعر براحة كبيرة داخل جدران جهاز الرياضة العسكري.
>> تردد أنك ستكون بديلاً لجنش في صفوف القلعة البيضاء.. فما صحة ذلك؟
كلها مفاوضات شفهية، لم ترتقٍ إلي المستوي الرسمي، من الموسم الماضي يتحدث معي أكثر من وكيل في الأمر، لكني أرفض الجلوس احتياطياً مرة أخري.
مؤامرة
>> ما هي أسباب رحيلك عن الزمالك؟
ممدوح عباس رئيس الزمالك السبب الرئيسي في رحيلي عن القلعة البيضاء، بعدما صور للجهاز الفني بقيادة التوأم في ذلك الوقت بأنني سوف أتآمر مع عبدالواحد السيد ضد الحضري لتطفيشه من الفريق، فكنت كبش الفداء لبقاء الحضري مع الزمالك رغم العلاقة الجيدة التي تجمعني بالسد العالي.
>> علي ذكر الحضري... كيف رأيت انتقاله إلي التعاون السعودي؟
خطوة رائعة، الحضري في سن 44 عاما ويحترف في الدوري السعودي إنجاز كبير، وبدون شك السد العالي أفضل حارس في تاريخ الكرة المصرية، لكن جاء الوقت لكي يذود عن المنتخب الشناوي أو شريف اكرامي.
>> وكيف كانت بدايتك مع القلعة البيضاء؟
القصة تبدأ من مركز شباب بني عدي بمحافظة بني سويف حيث بدأت ممارسة كرة القدم ثم انتقلت إلي نادي بني سويف ولعبت له موسماً واحداً ثم انتقلت إلي نادي الزمالك مقابل 10 آلاف جنيه موسم 1999/2000 وحينها كان عمري 14 عاما.
خطوة علي الطريق
>> هل من الممكن أن تنضم للمنتخب الأول في المرحلة المقبلة؟
لن أتسول الانضمام للمنتخب الوطني، أقدم أفضل مواسمي الكروية هذا الموسم، وأجتهد وأبذل كل ما في وسعي سواء مع طلائع الجيش أو منتخب المحليين، والاختيار للجهاز الفني بقيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، ولكن انضمامي لمنتخب المحليين يبقي خطوة للتواجد مع المنتخب الأول فيما بعد.. وأسعي بالطبع للتواجد مع المنتخب الأول فهو حلم أي لاعب في مصر.
>> وماذا عن المنافسة مع محمد عواد وإسلام طارق في منتخب المحليين؟
بالتأكيد الثنائي مميز للغاية ويقدمان موسما رائعا لهذا استحقا الانضمام لمنتخب المحليين، والمنافسة بيننا جميعا تصب في صالح المنتخب.
من هو أفضل مدرب تعاملت معه؟
أفضل المدربين الذين تعاملت معهم، هم: »عماد الدهراوي، محمد يونس، وأسامة عبدالكريم في الجيش، وفي الزمالك عمادة المندوه وحسام حسن، وتعلمت منه الروح المقاتلة علي المكسب.
الأفضل والأسوأ
اخيراً.. ما هما أفضل وأسوأ مباراتين في حياتك؟
أسوأ مباراة كأداء كانت خسارة الزمالك من الأهلي في الكأس، حيث كانت النتيجة 3/1، وأفضل مباراة كانت للزمالك والجيش.

الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء