رئيس التحرير: أيمن بدرة
تحقيقات

الغندور الصغير علي طريق الكبير


  كتب ــ محمد الشحات:
11/5/2017 4:03:18 PM


خطوة كبيرة علي طريق الحصول علي الشارة الدولية قام بها الحكم أحمد الغندور المرشح بقوة للقائمة الدولية خلال مشاركته بسويسرا والانضمام الي معسكر الاتحاد الاوروبي لحكام النخبة.
وتعد هي المرة الثانية التي يشارك فيها الغندور مع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم حيث قام بادارة مباراة في الدوري الفرنسي ضمن فعاليات المعسكر وحصل علي المركز الأول في اختبارات »‬الفيديو تيست».
وبناء عليه تم دعوته مرة اخري فيما تم استبعاد حكام أخرين من افرييقيا لم يظهروا بالمستوي المطلوب خلال المعسكر الأول.
ينضم الغندور إلي المعسكر الثاني. ومن المنتظر ترشيحه لادارة احدي مباريات الدوريات الاوروبية ضمن فعاليات المعسكر، وكان الغندور هو الحكم المصري الوحيد المشارك في معسكرات الاتحاد الاوروبي.
حصل الغندور عقب انتهاء المعسكر علي دبلومه التحكيم من الاتحاد الاوروبي وذلك بعد اجتيازه اختبارات مواد القانون التي خضع لها الأربعاء الماضي بمعسكر الاتحاد الاوروبي للحكام الواعدين المقام حاليا بسويسرا.
واعتمدت الشهادة التي حصل عليها الغندور من الايطالي كولينا رئيس لجنة الحكام اوروبا وكايروس فزارس عضو لجنة حكام اوروبا ورئيس لجنة حكام اليونان ودايفيد ايرلي عضو لجنة حكام اوروبا ورئيس لجنة حكام انجلترا.
ونجح الغندور في اجتياز اختبارات الأداء في التدريبات العملية وكذلك المتابعة الفنية والبدنية علي مدار 5 اشهر فضلا عن نجاحه في التقييم الفني بعد ادارته المباريات في فرنسا وسويسرا بكفاءة عالية بمراقبة المحاضر الدولي والمراقب تامر دري من مصر والمحاضر الدولي والمراقب نانو كاسترو من البرتغال والمحاضر الدولي والمراقب ليف من بلجيكا. ونال الغندور تقييما فنيا جيدا عند تحليل المباريات التي أدارها في الدوري المصري والمناقشة فيها مع المحاضر كيروس فزارس عضو لجنة الاتحاد الاوروبي ورئيس لجنة حكام اليونان.
وكذلك أداؤه في المباريات التي ادارها تحكيميا في كل من فرنسا وسويسرا والمناقشة في فيها مع المحاضر ديفيد ايرلي عضو لجنة الاتحاد الاوروبي ومدير الدورة ورئيس لجنة حكام انجلترا.
ورغم اقتراب الغندور الا انه توجد منافسة بينه وبين الحكم الدولي احمد الصباحي علي المقعد الأخير الذي نجح في اجتياز اختبارات الاعادة ايضا.
الجدير بالذكر ان هناك 6 من الحكام ضمنوا تواجدهم بالقائمة ويبقي مقعد وحيد يتنافس عليه الصباحي مع الغندور بعدما تأكد حجز قدامي الحكام لأماكنهم في القائمة، وهم كل من جهاد جريشة وابراهيم نور الدين ومحمود البنا ومحمد معروف ومحمد بسيوني وامين عمر.

الكلمات المتعلقة :