رئيس التحرير: أيمن بدرة
تحقيقات

اصحاب الكاريزما يغيبون عن موسم 59

الغالي.. والأباتشي خارج الدوري الشيخ وحسني.. نجوم يصعدون القمة


  تحقيق: محمد صادق
9/6/2017 10:44:51 AM

لن نستمتع بأصحاب الأداء الراقي والموهبة والكفاءة عندما تنطلق مباريات الدوري بعد 72 ساعة من الآن.. لأن أصحاب »الكاريزما لن يكون تحت أنظارنا وسنحرم من المتعة بأدائهم الراقي في النسخة 59 من الدوري الممتاز»‬.
لن نشاهد القائد حسام غالي.. ولن نتابع لمساته السحرية ومشاغباته مع زملائه في الأهلي.. أيضا سنحرم من المجهود الجبار الذي كان يبذله الفهد الأسمر ولن نشاهد عرضياته المتقنة أو تسديداته الصاروخية مع الزمالك.. وسندقق النظر في مرمي وادي دجلة لكن عيوننا لن تقع علي المخضرم عصام الحضري والذي كان يسد برشاقته المرمي المتسع وحافظ لوادي دجلة علي هيبته طوال موسمين!!

سيغيب عنا قادة آخرون كانوا صمام الأمان لفراقهم بعد أن رحل محمود فتح الله عن صفوف الانتاج الحربي الي الدوري اللبناني ولن يشهد الزملكاوية انطلاقات مصطفي فتحي.. وسيردد الأهلاوية فينك ياغزال.. بحثا عن عمرو جمال كلما سدد أجاي برأسه خارج برواز المرمي!!
سيغيب غالي بعد أن أراح حسام البدري وحل الي النصر السعودي ليختتم مشواره به.. بينما رحل الحضري ومصطفي فتحي الي التعاون السعودي أيضا وشيكابالا الي الرائد السعودي وفتح الله الي النجمة اللبناني وعمرو جمال الي بيدفيست الجنوب افريقي.. وعمر مرموش مهاجم انبي الي أوربا والهداف عمرو مرعي مهاجم انبي الي النجم الساحلي التونسي..
مليار علي الأرض
وإذا كان البعض يقدر الدوري الممتاز بمليار جنيه وهي القيمة الشرائية لكافة لاعبيه فإن هناك 150 مليون جنيه صرفتها الأندية لتدعيم صفوفها في موسم الانتقالات الصيفية الذي أغلق أبوابه استعدادا للدوري.
ويعد الزمالك هو صاحب نصيب الأسد من تلك الانتقالات خاصة انه دفع ما يزيد عن 60 مليونا لشراء لاعبين جدد بعد أن تجاوز عدد من تم شرائهم 17 لاعبا بالتمام والكمال.
سيتابع الزملكاوية نجوما غير النجوم لن ينتظروا ما سيقدمه محمد ناصف أو حسني فتحي أو أسامة ابراهيم أو ابراهيم صلاح أو أوريكو فهؤلاء كلهم كانوا في بؤرة الاهتمام بداية الموسم الماضي لكنهم فشلوا في الاختبار الأول للنجومية.. بعضهم عاد من حيث أتي والبعض الآخر ذهب لنادي أقل يبحث عن فرصة أخري للتألق.
والأهلي.. رغم انه اكتفي بخمس صفقات فإنه دفع ما يقارب
 50 مليون لجلب هذه الصفقات لكنه مازال علي قديمه!! فقد جاء بأولاده السابقين من الأندية الأخري وأيضا رفض التخلي عن من تعاقد معهم بسداسية الموسم الماضي ليحافظ علي قوامه الرئيسي.
عن المصري حدث بلا حرج فقد ترك نجومه المغمورين الذين صنعهم بالاعارة وألبسهم ثوب التألق - تركهم - يرحلون الي الزمالك بل انه ترك أبنائه مثل كابوريا أيضا يرحل للزمالك.. وحاول أن يعيد استنساخ أحمد عيد عبدالملك لكنه صدم في اصابته بالرباط الصليبي!!
وإذا كان عشرة نجوم متألقين رحلوا عن دورينا فربما يشهد الموسم الجديد قائمة جديدة من المتألقين سواء مع الأهلي والزمالك أو الأندية الأخري والذين يلعبون في صفوف فرقهم لأول مرة.
ستترقب الجماهير الأهلاوية المغربي وليد ازاروا لعله يكون هدفا جديدا يسد النقص الذي أحدثه الهارب سليماني كوليبالي ومن قبله ايفونا.
وستعلق جماهير الأهلي آمالا عريضة علي العائد أحمد الشيخ هداف الدوري الموسم الماضي والذي عاد ليرتدي القميص الأحمر وينتظر التألق والدعم الجماهيري.. وقد تري الجماهير الحمراء صانع لعب متميز متمثلا في هشام محمد أو جناح طائر خطير في اسلام محارب.
ربما لا تترقب جماهير الزمالك نجما بعينه يتألق لكنها تترقب فريق بأكمله فهي حتي الآن لا تعرف من هو المهاجم الرئيسي الذي سيحمل مهمة احراز الأهداف في ظل وجود أكثر من افريقي في القائمة.
وربما تراهن جماهير الأبيض علي الكونغولي كاسونجو كابونجو القادم من قلعة الشاطبي وربما تتجه الأنظار الي العاجي رزاق سيسيه وقد يكون اشيامبونج علي قائمة المعارين.
ويعلق المصري آمالا علي العاجي شيخ موروكو القادم من الدوري السوداني وبالتحدي من فريق الأبيض.


الكلمات المتعلقة :