رئيس التحرير: أيمن بدرة
الكورة السودانية

الكرة السودانية

ازمه تجميد الكرة السودانية تقترب من الحل


ازمه تجميد الكرة السودانية تقترب من الحل

  
7/1/2017 12:07:24 PM

شهدت الساعات الماضية اجتماعات مكثفة بين طرفي الصراع، (الاتحاد السوداني لكرة القدم ومجموعة الإصلاح والنهضة)، مع وزير الرياضة الاتحادي الدكتور عبد الكريم موسي، في سباق مع الزمن قبل انتهاء المهلة الزمنية المحددة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لتجميد الكرة السودانية بتاريخ يوم أمس.

وقد انتهي الاجتماع بحسب تصريحات إعلامية من الوزير، إلي نهاية أزمة الاتحاد السوداني لكرة القدم، وبالتالي تجنيب السودان خطر التجميد، بعد أن توصل الطرفان المتنازعان لاتفاق مُرضٍ.

وقد أفادت الأخبار أن طبيعة الاتفاق تركزت بعودة الاتحاد السوداني لكرة القدم برئاسة الدكتور معتصم جعفر إلي مقر الاتحاد، وإدارة النشاط كاتحاد شرعي معترف به من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتم الاتفاق كذلك علي تواجد مجموعة النهضة والإصلاح في لجان الاتحاد المساعدة تحت مسمي اللجان المشتركة.

وكان الاجتماع الأخير قد  شهد مقترحات عديدة لحل الأزمة، منها تقديم الاتحاد الحالي بقيادة معتصم جعفر لاستقالات، يتم بعدها لجنة تسيير مشتركة لإدارة النشاط، مع اقتراح آخر بتقديم الاستقالات وترك الأمر للفيفا باختيار الطريقة التي يراها لإدارة الاتحاد في الفترة القادمة.

إلا أن هذه المقترحات لم تجد التأييد من الاتحاد السوداني لكرة القدم، الذي أكد وفده في الاجتماع رفض الفيفا للمقترحات المذكورة، لتذهب المقترحات بعدها في اتجاه مخاطبة الاتحاد الدولي، من الاتحاد السوداني بطلب مهلة حتى يوم الغد (الأحد)، بتبرير أن المؤسسات الحكومية في إجازة رسمية لعطلة عيد الفطر المبارك.




الكلمات المتعلقة :

الكرة السودانية

تعليقات القرّاء