رئيس التحرير: أيمن بدرة
الكورة الجزائرية

عودة الأجانب للدوري الجزائري


  
5/26/2017 10:12:11 AM

قرر اتحاد الكرة الجزائري رفع حظر التعاقد مع اللاعبين الأجانب اعتبارا من الموسم المقبل.

وكان الاتحاد الجزائري قرر في صيف 2015 بإيعاز من رئيسه السابق محمد روراوة، منع الأندية من التعاقد مع اللاعبين الأجانب، علي خلفية الأزمة المالية الكبيرة التي تعيشها مختلف الأندية، وتأخرها عن تسديد المستحقات المالية للاعبيها، جراء الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها الجزائر إثر تهاوي أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وقال الاتحاد، عبر موقعه الألكتروني الرسمي اليوم الخميس، إن أندية دوري الدرجة الأولى بإمكانها التعاقد مع لاعبين أجانب بداية من الموسم المقبل، موضحا أن كل ناد له الحق في جلب لاعبين أجنبيين اثنين لا تتعدى أعمارهما 30 عاما.

وأشار الاتحاد إلى أن شروط التعاقد مع اللاعبين الأجانب ستعرض على الاجتماع المقبل لاتحاد الكرة للمصادقة عليها.

من جهة أخرى، أعلن الاتحاد أن الجولات الثلاثة الأخيرة من الدوري ستلعب في نفس اليوم وفي نفس التوقيت، منوها أنه لن يسمح بتأجيل أي مباراة في الدوري إلا في حالة طارئة.

وأوضح ذات المصدر، أن الأندية المشاركة في المسابقات الدولية لها الخيار إما في لعب مبارياتها بمسابقتي الدوري والكأس 48 ساعة قبل السفر للخارج للعب مباراة دولية، او 48 ساعة بعد عودتها للبلاد. كما لفت انه يتعين على الأندية اختيار الملاعب التي تستقبل فيها منافسيها قبل انطلاق الموسم، مشددا على أن هذا الخيار لن يسمح بتغييره إلا إذا تعلق الأمر بحالة مستعجلة.



الكلمات المتعلقة :

الدوري الجزائري