رئيس التحرير: أيمن بدرة
التنس

بطولة امريكا المفتوحة للتنس

كيز الموجة الاميركية الجديدة


ماديسون كيز

  
9/10/2017 1:56:31 PM

لم تقل الشقيقتان الاميركيتان سيرينا وفينوس وليامس كلمتها الاخيرة بعد، لكن كرة المضرب الاميركية تبدو جاهزة لحمل المشعل في السنوات القادمة بفضل سلون ستيفنز التي توجت ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب اخر البطولات الاربع الكبري بعمر الرابعة والعشرين بفوزها علي مواطنتها ماديسون كيز في النهائي.

وللمرة الثالثة في اقل من 12 شهرا، ستشهد صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات لاعبة جديدة ستحتل المركز الاول عالميا غدا الاثنين حيث ستخلف الاسبانية غاربين موغوروتسا التشيكية كارولاينا بليسكوفا التي بقيت في هذا المركز علي مدي ثمانية اسابيع بعد ان انتزعته من الالمانية انجيليك كيربر.

لم تتألق اي من اللاعبات الثلاث علي ملاعب فلاشينغ ميدوز لا سيما كيربر حاملة اللقب التي ودعت عند الحاجز الاول وستتراجع في التصنيف الى المركز الرابع عشر.

كذلك فعلت بليسكوفا التي خسرت في ربع النهائي امام الاميركية كوكو فانديفيغه علما بان الاخيرة كانت احدى اربع لاعبات اميركيات بلغن الدور نصف النهائي في انجاز يتحقق للمرة الاولى منذ عام 1981 في نيويورك.

واذا كانت فانديفيغه لم تصمد كثيرا في المربع الذهبي امام كيز بخسارتها القاسية 1-6 و2-6، فهي تجسد الموجة الاميركية الجديدة من اللاعبات اللواتي تتراوح اعمارهن بين 22 و24 عاما وتعرضن للاصابات او احتجن الى وقت طويل لكي تفرضن انفسهن في الملاعب، قبل ان تعيش صيفا رائعا يبشر باشراقات مستقبلية.




الكلمات المتعلقة :

ماديسون كيز بطولة امريكا المفتوحة للتنس