رئيس التحرير: أيمن بدرة
التنس

بطولة امريكا المفتوحة للتنس

نادال المرعب يسحق ديل بوترو ويواجه اندرسون في نهائي امريكا للتنس


رفائيل نادال

  
9/9/2017 2:34:00 PM

قدم رفائيل نادال أداء مرعبا وتعافي من تأخره بمجموعة ليسحق الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو المصنف 24 بنتيجة 4-6 و6-صفر و6-3 و6-2 في الدور قبل النهائي لبطولة امريكا المفتوحة ليقترب خطوة أخري نحو لقبه 16 في البطولات الأربع الكبري.

وعاني اللاعب الاسباني للتعامل مع الإرسال والضربات القوية لمنافسه في المجموعة الأولي قبل أن يعثر علي إيقاعه ليتأهل لمواجهة الجنوب افريقي كيفن اندرسون في النهائي يوم الأحد.

وانتفض اندرسون صاحب الإرسال القوي ليفوز علي بابلو كارينيو المصنف 12 بنتيجة 4-6 و7-5 و6-3 و6-4 ليصعد للمرة الأولي إلي نهائي إحدي البطولات الأربع الكبري.

وبدا ديل بوترو، الذي خاض تسع مجموعات في الدورين السابقين، مرهقا وبلا أنياب أمامه منافسه الاسباني القوي.

وحسم نادال الأمور ضد اللاعب الارجنتيني الفائز باللقب في 2009 بضربة خلفية من الفرصة الأولي للفوز بالمباراة ليعود إلي النهائي علي ملاعب فلاشينج ميدوز للمرة الأولي منذ فوزه باللقب في 2013.
وقال نادال الذي مدد رقمه القياسي بالفوز باللقب العاشر في بطولة فرنسا المفتوحة في يونيو “كان موسما مذهلا بالنسبة لي وأنا سعيد للغاية للمنافسة على لقب كبير اخر بعد عدة مواسم مليئة بالإصابات.

”هذا يعني الكثير لي. كان علي تغيير بعض الأمور بعد المجموعة الأولى لأنني كنت أجبره على الكثير من الضربات الخلفية وهو كان مستعدا لذلك“.

وأضاف ”حاولت أن أجعله يركض بشكل أكبر وجعل طريقتي غير متوقعة. لم ألعب بشكل سيء في المجموعة الأولى لكني خسرتها لذا كان علي تغيير بعض الأمور“.

وسيطر ديل بوترو مبكرا وتفوق على نادال بفضل ضرباته الأمامية وإرساله القوي ليجبر اللاعب الاسباني على الدفاع.وحسم اللاعب الارجنتيني المجموعة الأولى بضربة أمامية مذهلة.

وجاء رد نادال قاسيا وكسر إرسال ديل بوترو ثلاث مرات متتالية وارتكب خطأ سهلا واحدا ليفوز بالمجموعة الثانية.

وواصل اللاعب الاسباني ضغطه وبضربة أمامية قوية كسر إرسال منافسه ليتقدم 2-صفر في المجموعة الثالثة.

وبعد خسارة تسعة أشواط متتالية حافظ ديل بوترو أخيرا على إرساله لتصبح النتيجة 3-1 لصالح نادال واستعاد اللاعب الارجنتيني ضرباته الأمامية القوية.

لكن نادال حافظ على سيطرته وحسم المجموعة بضربة رائعة.

وقال ديل بوترو “رفائيل لعب بشكل أفضل في اخر ثلاث مجموعات وضرباتي الخلفية لم تكن جيدة مثلما كانت في بداية المباراة.

”هو لعب بذكاء من المجموعة الثانية وحتى النهاية“.

وأضاف ”أنا غاضب للغاية لخسارة فرصة مثل هذه لكن ربما غدا سأكون أكثر هدوءا وأرى كيف سارت الأمور في البطولة“.














الكلمات المتعلقة :

تنس خوان مارتن ديل بوترو رفائيل نادال بطولة امريكا المفتوحة للتنس