رئيس التحرير: أيمن بدرة
التنس

فيدرر‭:‬ سوء الاستعداد سبب الخروج من بطولة أمريكا للتنس


  
9/7/2017 6:00:19 PM

ألقي روجر فيدرر باللوم على سوء استعداداته في خروجه من دور الثمانية لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الأربعاء وقال إنه قضى أغلب الأيام التي سبقت البطولة الأخيرة في البطولات الأربع الكبرى لهذا العام قلقا من مشاكل في الظهر بدلا من التركيز في التدريبات.


وخسر اللاعب السويسري، البالغ عمره 36 عاما والذي كان يأمل في أول مواجهة ضد رفائيل نادال على ملاعب فلاشينج ميدوز، أمام الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو 7-5 و3-6 و7-6 و6-4 باستاد أرثر آش.

وقال فيدرر، الذي غاب عن البطولات التي تقام استعدادا لبطولة أمريكا المفتوحة، إنه كان جاهزا للعب لكن الضرر حدث قبل انطلاق البطولة في نيويورك.

وأبلغ مؤتمرا صحفيا “اللاعب الأفضل فاز اليوم وليس لدي أي مشكلة في ذلك.

”لا أريد سلب أي شيء من خوان مارتن من أي شيء لكن عندما تتعرض لإصابة قبل بطولة فلن تركز على التدريبات أو كيفية اللعب خلال البطولة“.

وأضاف ”هذا كان الأمر بالنسبة لي قبل بطولة أمريكا. ثم لعبت مباراتين من خمس مجموعات وبدأت في الشعور بالألم“.

ويعتقد فيدرر أنه بسبب ذلك لم يستطع تقديم نفس المستوى الذي ساعده على الفوز ببطولة استراليا المفتوحة وويمبلدون هذا العام.

وشرح ”لم أشعر أنني وصلت إلى المستوى الذي أريده. أجبرت نفسي على الاعتقاد بذلك لكن لم أملك نفس الإيقاع الذي كان لدي في استراليا المفتوحة أو ويمبلدون أو انديان ويلز أو ميامي“.

وتابع ”أجبرت على الحفاظ على إرسالي. لم أكن بمأمن وكنت أعلم إن إرسالي سيكون في خطر مرة أو اثنين“.

وأشار فيدرر إلى أن نقطة التحول في المباراة كانت عندما أهدر أربع فرص لحسم المجموعة الثالثة والتقدم 2-1 في المباراة.

وقال مبتسما ”حصلت على فرص لحسم المجموعة. كان يمكن أن تكون الأمور أسوأ وتكون فرصة لحسم المباراة لكن نعم كانت هذه نقطة التحول“.

وأضاف فيدرر الذي تعرض لكسر إرساله عند التعادل 5-5 في المجموعة الأولى ”لم ألعب بشكل سيء في المجموعة الأولى لكني كنت ضعيفا في نهايتها وهذه المجموعة كلفتني خسارة المباراة في النهاية“.

وتابع ”كنت في موقف يحتاج إلى بعض الحظ والأمور كانت متكافئة“.

ويلعب ديل بوترو ضد نادال في الدور قبل النهائي ويعتقد فيدرر أن اللاعب الأرجنتيني فرصته أفضل منه للفوز على نظيره الإسباني.

وقال ”أشعر أنني لم يكن لدي فرصة لبلوغ الدور قبل النهائي وهو سيملك فرصة أفضل للفوز على نادال“.

الكلمات المتعلقة :

تنس فيدرر بطولة أمريكا للتنس