رئيس التحرير: أيمن بدرة
الاسكواش

حققت الفوز بحذاء «مقطوع».. ورفضت أن أعيش في يد والدي

مروان طارق بطل العالم لناشئي الاسكواش:


  حوار: شريف جمال الدين
8/7/2017 2:09:02 PM

رفضت أن أعيش  في يد والدي
حقق نجم الاسكواش الصاعد بسرعة الصاروخ مروان طارق انتصارا عالميا جديدا لمصر في رياضة الاسكواش وأحرز الميدالية الذهبية للناشئين تحت 19 سنة في نيوزيلندا بعد منافسة صعبة شهدتها البطولة بين محترفي العالم من الناشئين.
»أخبار الرياضة»‬ التقت نجم الاسكواش ليتحدث عن هذا الإنجاز ويكشف جانبا من أسرار البطولة وكيف استعد لها والي أي شئ يطمح في مستقبله الرياضي.
> يقول مروان: بدأت رحلتي مع الاسكواش وعمري 5سنوات في نادي الصيد واستمريت به لمدة 10 سنوات لم أتوقف خلالها عن التدريب ثم ذهبت لنادي وادي دجلة.
>> ولماذا اخترت الاسكواش ولم تتجه لرياضة أخري مثل والدك كابتن طارق لطفي أحد أبطال كرة اليد بالأهلي؟
- أحببت أن أثبت ذاتي في رياضة مختلفة كما أراد أبي أن أتفوق في رياضة أخري وقد أحببت الإسكواش ووجدت نفسي فيه.
>> متي انضمت لمنتخب مصر؟
- أحرزت نجاحات منذ بدايتي لفتت إليّ الأنظار ولم أكتفِ بتدريباتي في نادي الصيد بل تدربت مع عدد كبير من المدربين من بينهم حسين فراج في نادي المعادي وانضمت لمنتخب مصر وعمري 10 سنوات.
>> وما البطولات التي شاركت فيها؟
- شاركت في بطولة إنجلترا المفتوحة وعمري 11سنة ولعبت تحت 12 وتحت 15 وتحت 17 مرتين أي أنني شاركت فيها 6 مرات بدءا من عام 2011 ومنذ عامين وأنا أشارك بها تحت 19
بطل انجلترا الدولية
>> وهل سبق لك أن أحرزت مراكز متقدمة في البطولات التي شاركت فيها؟
- فزت ببطولة انجلترا مرتين تحت 15 وتحت 17 وبطولة الجمهورية تحت 19 سنة، وتحت 17 سنة وحصلت علي البطولة العربية 6 مرات، كما حصلت علي كافة البطولات المحلية في أندية الأهلي والشمس وسموحة وسبورتنج.
>> هل تعرضت لمواقف صعبة خلال بطولة العالم؟
- عقب المباراة كنت أشعر بشد في جسدي فعملت ما يطلقون عليها في الاسكواش »‬كول داون» لكن أطرف ما حدث لي أن حذائي الذي اعتدت اللعب به في البطولات تمزق وكان معي حذاء آخر لكني لعبت المباراة النهائية كلها بحذائي المقطوع.
>> كيف تري دور الإتحاد المصري للإسكواش معكم؟
- لاشك أن اتحاد الاسكواش يدعمنا بقوة وهو الذي يتحمل تكاليف الرحلة ويختار لنا مدربين ذوي مستوي متميز ويقوم بدعم قطاع الناشئين بشكل جيد.
مثلي الأعلي
>> ما هي طموحاتك في اللعبة ومن هو مثلك الأعلي؟
- حلم حياتي أن أفوز ببطولة العالم ومثلي الزعلي في الاسكواش محمد الشوربجي وعلي فراج ومحمد أبو الغار، وأستفيد منهم بشكل كبير وأعمل بنصائحهم قبل المباريات باختصار أتعلم منهم كل حاجة.

الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء