رئيس التحرير: أيمن بدرة
مقالات

ليلة العبور ٫٫ المصري دائماً منصور

نقطة نظام

بقلم:  أيمـن بـدرة


شهر النصر.. يوم النصر..  عبرنا في أكتوبر 1973واستعدنا أرضنا في سيناء.
وفي 8 أكتوبر 2017 عبرنا سنوات من ضياع الحلم الكبير.. وصلنا إلي كأس العالم.. عشنا نحلم بأن نصل مرة أخري إلي المونديال ونرفع علمنا.
من عام ١٩٩٠ بعد مونديال إيطاليا كنا مترقبين والحمدلله رب العالمين أن تأتي هذه النصرة الكبيرة وهذا الإنجاز الرائع في توقيت تحتاجه مصر.

من الأرض إلي النصر
نعم شهر أكتوبر شهر الانتصارات في يوم 6 أكتوبر عام 1973 كان العبور العظيم، استعدنا أرضنا ورفعنا علمنا علي سيناء.
وفي يوم 8 أكتوبر 2017 عبرنا سنوات من ضياع حلم المونديال وتأهلنا إلي كأس العالم في روسيا 2018.

تحطيم المؤامرة
ليس الإنجاز مجرد الفوز بالمباراة وضمان التأهل لأكبر بطولة عالمية، ولكن هذا الصعود كانت له دلالات كبيرة، فالمصريين الذين كانت كل القوي التآمرية تستهدف وحدتهم وتحاول تمزيقهم يتجمعون وينتصرون، في الملعب شباب يصول ويجول وفي أحلك اللحظات يحقق الفوز بعد أن تعرض لصدمة التعادل.

هتاف الفوز
كان تماسك الفريق بقيادة النجم الأسطوري محمد صلاح وعبوره لحظات الإحباط التي تلت الهدف الكونغولي والصورة الحضارية للجماهير المصرية في المدرجات التي لم تنقلب علي الفريق واستطاعت أن تكون إيجابية وتهتف باسم مصر.

عشرات الدروس
هذه اللحظة العصيبة التي مرت علي المصريين أعطتنا عشرات الدروس التي تؤكد أنها منحة من الله تعالي وأن كل المصريين لم يفقدوا الثقة في الله تعالي ثم في أولادهم الذين زادتهم ضربة الخطأ الذي جاء منه الهدف إلي وحوش تأكل منطقة جزاء الفريق الكونغولي حتي انتهت بركلة الجزاء.
تخيل أن المصريين الذين تجمعوا اليوم بعشرات الآلاف في مدرجات برج العرب كان أعداؤنا يريدون أن يرونا ممزقين يتحكم فينا الإرهابيون المجرمون.
الحمدلله أننا لدينا جيش عظيم يحمي هذا البلد ويصد الإرهاب عن الشعب بكل البسالة والرجولة.
الحمدلله أن لدينا رجال شرطة يحرسون الأمن والأمان في كل مكان ويقدمون أرواحهم فداء.
وشعب صابر مناضل رفض أن يتم تدميره ..شعب مصر عظيم وقف في الشوارع والميادين يحتفل بالانتصار.
أمن قومي
الحمدلله أن لدينا قيادة وثقت في أبناءها وتدعمهم، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائماً يرفع الروح المعنوية للشباب.. وضع نصب عينيه من أول يوم تحمل المسئولية أن الرياضة »‬أمن قومي».
فعلاً أثبت الرياضة أمن قومي فها هم المصريون يتجمعون في حب وتآلف يرفعون علم بلدهم فخورين الحمد لله أن لدينا شباب مصري استطاع أن يعبر بقيادة صلاح وكل رفاقه هذه المباراة.
مصر في المونديال يارجال.. مصر تنتصر.. ولدينا الكثير والكثير من الإنجازات والانتصارات.. تحيا مصر.

عدد المشاهدات 208

الكلمات الدالة :